صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4761

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة العالمية»: الكويت قدمت لنا أكثر من 200 مليون دولار منذ 2015

الوطيان: الكويت مساهم فعّال ​​في صندوق الطوارئ التابع للمنظمة

عززت دولة الكويت مكانتها كواحدة من أهم الشركاء العالميين الاستراتيجيين لمنظمة الصحة العالمية بمساهمة تزيد عن 200 مليون دولار أمريكي وذلك خلال الفترة من عام 2015 وحتى العام 2020.

وقالت المنظمة في بيان لها إن هذه الأموال مكنتها من تقديم المساعدة الصحية التي تشتد الحاجة إليها والتي تخفف من معاناة ملايين الأشخاص حول العالم.


من جانبها، أكدت مديرة إدارة العلاقات الصحية الدولية في وزارة الصحة د. رحاب الوطيان أن الكويت أثبتت التزامها كشريك عالمي في مجال الصحة لأنها مساهم فعال من إقليم شرق المتوسط ​​في صندوق الطوارئ التابع لمنظمة الصحة العالمية للطوارئ (CFE).

وأوضحت أن هذه الأموال تلعب دوراً حاسماً في مساعدة منظمة الصحة العالمية وشركائها الصحيين على الاستجابة لتفشي الأمراض وحالات الطوارئ الصحية في غضون ساعات، وبالتالي إنقاذ الأرواح والموارد.

في سياق متصل أطلقت منظمة الصحة العالمية أمس رابط صفحة الكويت على موقعها كأحد شركائها في مجال الصحة، وتسلط هذه الصفحة الضوء على المجالات الرئيسية للتعاون بين منظمة الصحة العالمية ودولة الكويت وتقدم لمحة عامة عن شراكاتها معها، وسوف تقوم المنظمة بنشر الرابط عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها على مستويات مختلفة.