صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4759

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع مصر لـ الجريدة.: ضرورة استثناء الدارسين بالخارج من قرار التطعيم للسفر

«نطالب بخط مباشر إلى القاهرة لأداء الطلبة اختباراتهم»

طالب أمين صندوق الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع مصر، د. ناصر العتيبي، مجلس الوزراء بضرورة استثناء الطلبة الدارسين في الخارج من قرار السلطات الكويتية بشأن إلزامية تطعيم جميع الراغبين في السفر للخارج، لاستكمال دراستهم، أو وضع آلية أخرى لا تعيق السفر لأداء الاختبارات المقبلة، خاصة أن الفاصل بين جرعتي التطعيم 6 أسابيع.

وناشد العتيبي، في تصريح لـ «الجريدة»، السلطات الكويتية فتح خط طيران مباشر الى مصر للسماح لهم للذهاب إلى مواعيد اختباراتهم خلال الأيام المقبلة، لافتا إلى أن تذاكر السفر في خطوط الترانزيت تراوحت أسعارها بين 700 و900 دينار، فمن أين للطلبة دفع تلك المبالغ؟!

وأشار إلى ضرورة أن تكون أولوية التطعيم للطلبة المبتعثين والدارسين في الخارج، وخاصة في الدول التي ينتشر بها الفيروس، فضلا عن المطالبة بضرورة إلغاء شرط انتظار 5 أسابيع بعد أخذ الجرعة الأولى للدارسين بالخارج، وأيضا إلغاء شرط التطعيم للسفر للطلبة الذين لا يمكنهم التطعيم لأسباب متعددة، مثل الذين لديهم أمراض تمنعهم عن التطعيم، والمتشافين من فيروس كورونا ولم يستكملوا مدة الانتظار لتلقي اللقاح، ويجب عليهم السفر في أقرب وقت ممكن وفقا لجداولهم الدراسية.

وتمنى العتيبي أن يتم إلغاء شرط أخذ تطعيم اللقاح بشكل كلي للطلبة المبتعثين والدارسين بالخارج، في حال لم يحصلوا على موعد للتطعيم عبر منصة وزارة الصحة.


وبين أن فرض آلية التطعيم على المسافرين أقر بشكل مفاجئ، وهو ما قد يعيق سفر الطلبة لأداء اختباراتهم في حال تأخرهم لأخذ جرعة التطعيم، خاصة أن مواعيد الامتحانات على الأبواب!

تشكيل مجلس إدارة «الاعتماد الأكاديمي»

قرر مجلس الوزراء تشكيل مجلس إدارة الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، وجاء في المادة الأولى للقرار: «يشكل مجلس إدارة الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، لمدة ثلاث سنوات، برئاسة وزير التعليم العالي، وعضوية كل من: مدير عام الجهاز، وكيل وزارة التعليم العالي، الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة، وكيل وزارة الصحة، د. عادل الحسينان، د. خالد السعد، د. عادل العصفور، د فريح العنزي، د. جاسم الأستاد، د. نايف المطيري، د. أحمد الفارسي، دانة الملا، د. فؤاد محمد حسن».

ومن المتوقع أن يعقد مجلس إدارة الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي أول اجتماعاته بعد عيد الفطر، لبحث العديد من الملفات المطروحة.

أحمد الشمري