صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4759

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

شركة ميزان القابضة تحقق 5 ملايين دينار مكاسب في 3 أشهر بنمو 6.8%

الوزان: حافظنا على ربحية المجموعة رغم استمرار التحديات

  • 12-05-2021

أعلنت شركة ميزان القابضة، أمس، نتائجها المالية للربع الأول من عام 2021، إذ حققت إيرادات بـ 73.4 مليون دينار مدفوعةً بنمو الإيرادات من الأنشطة التشغيلية لقطاع التصنيع الغذائي والتوزيع وقطاع المواد الاستهلاكية سريعة الدوران والرعاية الصحية، بالاضافة إلى نمو إيرادات القطاع الصناعي لدى ميزان.

وارتفعت الأرباح قبل احتساب الفائدة والضرائب والاستهلاك والإهلاك بنسبة 1 في المئة نتيجة انخفاض المصروفات العمومية والإدارية. كما ارتفعت الأرباح الصافية الخاصة بمساهمي الشركة الأم بنسبة 6.8 في المئة في الربع الأول من عام 2021 مقابل الربع الأول من 2020 وذلك لتحسن الأداء التشغيلي للشركة.

وتمثلت أبرز نتائج الشركة خلال الربع الأول فيما يأتي:

- الإيرادات: 73.4 مليون دينار، بانخفاض 1.4 في المئة

- الأرباح التشغيلية: 6.4 ملايين دينار بارتفاع 0.9 في المئة

- الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك: 8.7 ملايين دينار بارتفاع 1.0 في المئة

- الأرباح الصافية الخاصة بمساهمي الشركة الأم: 5 ملايين دينار بارتفاع 6.8 في المئة

وفي سياق تعليقه على تلك النتائج، قال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة ميزان القابضة محمد جاسم الوزان: "يسرني أن نعلن أن الشركة بدأت سنة 2021 بأداء إيجابي، محققة ارتفاعا في الأرباح الصافية الخاصة بمساهمي الشركة الأم بنسبة 6.8 في المئة في الربع الأول، مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي. وعلى الرغم من استمرار التحديات التي لا نزال نواجهها نتيجةً لجائحة كورونا، فقد استطعنا الحفاظ على ربحية المجموعة، حيث تمكنا من تحقيق ربح تشغيلي بقيمة 6.4 ملايين دينار، أي بزيادة نسبتها 0.9 في المئة مقارنةً بالربع الأول من 2020، وهي نتائج توضح صلابة نموذج أعمال المجموعة".

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة ميزان القابضة جاريت والش: "يسعدنا أن نعلن استمرارنا بتحقيق أرباح فصلية منذ بداية جائحة كورونا رغم جميع التحديات التي تواجه الاقتصاد بفعل الجائحة. وجاء هذا الأداء المتزن بفضل المتانة المالية للمجموعة وقوة الأصول التابعة لميزان."


نظرة على الأداء المالي خلال الربع الأول من العام 2021

● مجال الأغذية:

حقق مجال الأغذية إيرادات بقيمة 44.6 مليون دينار، بانخفاض بنسبة 3.6 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وشكل إيراد مجال الأغذية 60.8 في المئة من إجمالي إيرادات المجموعة. وتتضمن الإيرادات من قطاع تصنيع وتوزيع الأغذية والذي يمثّل 46.0 في المئة من إجمالي إيرادات المجموعة، والتجهيزات الغذائية 10.0 في المئة والخدمات الغذائية 4.8 في المئة.

● قطاع تصنيع وتوزيع الأغذية: ارتفع إيراد هذا القطاع بنسبة 2.0 في المئة

● قطاع التجهيزات الغذائية: انخفض إيراد هذا القطاع بنسبة 15.6 في المئة

● قطاع الخدمات الغذائية: انخفض إيراد هذا القطاع بنسبة 21.1 في المئة

● مجال غير الأغذية:

بلغت إيرادات مجال غير الأغذية 28.8 مليون دينار مسجلةً ارتفاعاً بنسبة 2.2 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وتمثل إيرادات هذا المجال بنسبة 39.2 في المئة من إجمالي إيرادات المجموعة. وتتضمن إيرادات من قطاع السلع الاستهلاكية سريعة الدوران والرعاية الصحية الذي يمثّل 37.3 في المئة من إجمالي إيرادات المجموعة، وقطاع الصناعات الذي يمثّل القطاع 1.9 في المئة من إجمالي إيرادات المجموعة.

● قطاع السلع الاستهلاكية سريعة الدوران والأدوية: ارتفعت إيرادات هذا القطاع بنسبة 1.5 في المئة، مدفوعةً بالأداء القوي للشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية (KSPICO) وقطاع الأدوية.

● قطاع الصناعات: ارتفت إيرادات هذا القطاع بنسبة 19.1 في المئة.