المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تستقبل الدفعة الـ 13 من متدربي «تقنية المعلومات»

مشعل العثمان: تأهيل الكوادر الشابة انطلاقاً من مسؤوليتنا الاجتماعية

نشر في 12-05-2021
آخر تحديث 12-05-2021 | 00:00
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
استقبلت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الدفعة الـ 13 من متدربي برنامج نظم وتقنية المعلومات الذي تقيمه سنويا، بالتعاون مع شركة IBM العالمية.

ويستقطب البرنامج حديثي التخرج في مجال نظم وتقنية المعلومات، والذين يلتحقون ببرنامج تدريبي لمدة سبعة شهور يجمع بين الجانبين النظري والعملي، ويعمل على تطوير مهاراتهم الفنية، حيث يُمنح جميع المتدربين خلال مدة البرنامج مكافأة شهرية، وشهادة إتمام التدريب من التأمينات في ختام البرنامج، وشهادة معتمدة من شركة IBM بالنسبة لخريجي برنامج نظم وتنقية المعلومات.

وصرح مدير المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مشعل العثمان بأن المؤسسة منذ نشأتها تنهض بمسؤولية تقديم خدمات تأمينية مستدامة، تكفل للكويتيين معيشة كريمة، آمنة ومستقرة، مؤكدا أن التزام التأمينات السنوي بتأهيل الكوادر الوطنية الشابة يأتي انطلاقًا من مسؤوليتها الاجتماعية، ويمثّل أحد أبرز ركائزها.

وتابع: نجحنا على مدى السنوات الماضية بإمداد سوق العمل بكفاءات مهنية شابة عالية المستوى يعملون اليوم في مؤسسات وشركات مرموقة في الكويت.

مسيرة مهنية

ومن جانبه، أكد نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية د. أيمن البلوشي أن تدريب الشباب الكويتيين وتزويدهم بالمؤهلات العلمية والعملية يجعلهم أكثر قدرة على البدء بمسيرتهم المهنية.

وأضاف البلوشي أنه منذ عام 2007 وحتى اليوم خرّجنا 594 شابا وشابة في برنامجي القانونيين ونظم وتقنية المعلومات اللّذَين تقيمهما التأمينات، مشيرا إلى تميز برامج التأمينات التدريبية التي صُممت لتمكين حديثي التخرج من الدخول في سوق العمل بمهارات تميّزهم، ولتكون الجسر الذي ينقل حديثي التخرج من الجانب الأكاديمي إلى الجانب المهني من خلال دعمهم بمهارات هذه العالم الجديد بالنسبة لهم.

وأوضح أن أعداد المتقدمين للبرنامج زادت من أقل من 20 متقدما إلى أكثر من 200 متقدم للانضمام في العام، مؤكدا أن هذا الإقبال الكبير من الشباب الخريجين مبعث فخر للجميع.

back to top