صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عمر الكندري: حريصون على مواصلة المساعدة للنازحين بكردستان العراق

  • 11-05-2021

أكد القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري حرص الكويت على الاستمرار في تقديم المساعدات الانسانية للنازحين واللاجئين في اقليم كردستان العراق.

وقال الكندري في تصريح لـ "كونا" عقب لقائه برئيس وأعضاء مؤسسة البارزاني الخيرية انه بحث خلال اللقاء السبل الكفيلة بمواصلة واستمرار تقديم المساعدات الانسانية المختلفة والمتنوعة للنازحين واللاجئين في المخيمات وخارجها في وقت عزفت المنظمات الانسانية الدولية عن تقديم المساعدات لكن دولة الكويت استمرت على نهجها الانساني ضمن حملة الكويت بجانبكم للوقوف مع الشعب العراقي.

وأضاف ان المنظمات والمؤسسات الانسانية الكويتية لها مشاريع انسانية طموحة لمساعدة تلك الشرائح حيث باشرت الامانة العامة للاوقاف وبإشراف القنصلية بتوزيع 65 طنا من المواد الغذائية على النازحين واللاجئين ضمن مشروع افطار الصائم في عدد من المدن بالاقليم كما تنفذ الجمعية الكويتية للاغاثة مشروعا من خلال توزيع 150 طنا من المواد الغذائية على النازحين واللاجئين في عدد من المحافظات.


وبدوره، وفي تصريح مماثل تقدم رئيس مؤسسة البارزاني الخيرية موسى احمد بالشكر والتقدير لدولة الكويت على تقديم المساعدات الانسانية المختلفة في جميع المجالات في العديد من المناسبات.

وأوضح أن دولة الكويت واصلت تقديم المعونات الانسانية للنازحين واللاجئين في الاقليم في وقت عزفت العديد من المنظمات الانسانية عن تقديم المعونات بحجة انتهاء الحرب على "داعش" في حين ان اعدادا كبيرة من النازحين لايزالون لم يعودوا الى منازلهم.

ومنذ منتصف عام 2015 تسعى الكويت للوقوف الى جانب النازحين العراقيين في اقليم كردستان الذي كان له النصيب الاكبر في استقبال موجات النزوح بعد سيطرة تنظيم داعش الارهابي على مساحات واسعة من العراق.