صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4758

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزير الشباب ترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة الرياضة

  • 11-05-2021
  • المصدر
  • KUNA

ترأس وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري أمس الأول الاجتماع الـ15 لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، والذي تضمن الموافقة على عدة قرارات تهم الشباب الرياضي.

وقال نائب رئيس المجلس أسد تقي، في تصريح صحافي، عقب الاجتماع الذي عقد في مقر الهيئة بمنطقة الرقعي، إن الوزير المطيري أكد ضرورة دعم الشباب الرياضي في كل المجالات التنافسية وغير التنافسية، لتعظيم الاستفادة والارتقاء بالرياضة الكويتية.

وأكد تقي حرص الوزير المطيري على دعم الشباب الرياضي، من خلال إصدار اللوائح والأنظمة التي تساهم في رفع مستوى الرياضيين الكويتيين وتحقيقهم للإنجازات، وذلك ترجمة لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة العمل على دعم الشباب وتوفير المتطلبات لهم للتميز والنجاح.


وأضاف أن المجلس أحال موضوع صرف الاحتراف الجزئي للاعبات الأندية المحلية في لعبة كرة القدم النسائية للصالات إلى اللجنة المالية والإدارية، التي ستنبثق عن مجلس الإدارة لاتخاذ اللازم، مشيرا إلى أن مجلس الإدارة فوض رئيس المجلس وزير الدولة لشؤون الشباب بتشكيل هذه اللجنة.

وذكر أن المجلس اعتمد الخطة السنوية المقدمة من إدارة التفتيش والتدقيق التابعة للإدارة التنفيذية للهيئة للسنة المالية 2021-2022 مع تكليف مجلس الإدارة بتقديم شرح حول الملاحظات الواردة من الجهات الرقابية وآلية معالجتها وفق صحيح القانون.

وأشار إلى أن مجلس الإدارة أقر إجراء تعديلات في بنود اللائحة المنظمة للإجازات الخاصة والتفرغات الرياضية للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات الوطنية والأندية الشاملة والمتخصصة، والتي تلبي الملاحظات الواردة في تقارير الجهات الرقابية لتنظيم هذا القانون.