«الأدباء الكويتيين» تدين أعمال العنف في القدس

نشر في 09-05-2021
آخر تحديث 09-05-2021 | 00:00
رابطة الأدباء الكويتيين
رابطة الأدباء الكويتيين
أصدرت رابطة الأدباء الكويتيين بياناً خاصاً بأحداث القدس، تدين فيه ما يجري من انتهاكات وأعمال عنف تمارسها قوات الصهاينة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وفيما يلي نص البيان: «تدين رابطة الأدباء في الكويت أعمال العنف التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل في القدس الشرقية المحتلة، بسبب دفاعهم عن ممتلكاتهم الخاصة، كما تستنكر قيام القوات الصهيونية المحتلة الغاشمة بمنع المصلين المسلمين من أداء شعائر صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك».

وأضاف البيان: «تدعو الرابطة إلى وضع حد للانتهاكات العنيفة اللاإنسانية التي ترتكبها قوات الاحتلال بسياستها الاستعمارية والعنصرية ضد الفلسطينيين، وإلى وقف فوري لما تقوم به من صدامات دامية في حي الشيخ جراح في القدس لإجلاء السكان عنوة عن منازلهم».

وخلص إلى: «انطلاقاً من المسؤولية الملقاة على عاتقنا، وتنفيذا لواجب التضامن الكامل مع فلسطين وشعبها الشقيق؛ فإن الرابطة في الكويت تدعو المجتمع الدولي إلى الوفاء بالتزاماته القانونية في الدفاع عن القانون والنظام الدوليين فيما يتعلق بفلسطين، ومن هذا المنطلق فإننا نطالب بوقف الأعمال الهمجية، التي ترتكبها سلطات الاحتلال الصهيوني دون رادع، وإلى وتوفير الحماية الدولية لأرواح أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم ومقدساتهم وحقوقهم الإنسانية المشروعة».

صورة ضوئية من البيان

back to top