صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت تحضر قمة «الطاقة العالمي» المقبل

• العتيبي ناقش سبل التعاون في مجالات تطوير الطاقة
• «الكهرباء» تتوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة للتعليم عن بعد

عقد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. مشعان العتيبي اجتماعاً ثنائياً مع الأمين العام لمجلس الطاقة العالمي د. أنجيلا ويلكينسن عبر الاتصال المرأي مساء أمس تم خلاله مناقشة سبل التعاون بين الكويت ومجلس الطاقة العالمي في مجالات تطوير سياسات الطاقة وسبل تدريب الكوادر الوطنية، وتبادل الخبرات بين خبراء الطاقة، ودعوة وزارة الكهرباء إلى حضور قمة القادة العالمي المقبل.

شكر العتيبي الأمين العام على بوادر التعاون من قبل المجلس مع دولة الكويت والتطلع إلى عمل وتعاون مثمر لعضوية دولة الكويت في مجلس الطاقة العالمي.


تدريب الكوادر

في سياق متصل أشارت مصادر «الكهرباء» إلى أن قطاع التخطيط والتدريب في الوزارة يقوم بوضع خطة سنوية بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية بعد مخاطبة جميع قطاعات الوزارة بالاحتياجات الفنية وغيرها من البرامج التي تطلبها القطاعات المختلفة لسد الحاجة من تطوير وتدريب الكوادر الوطنية.

وبينت في تصريح لـ«الجريدة» أنه تم مخاطبة جميع القطاعات للاستفادة من الكوادر الفنية من ذوي الخبرة لعقد البرامج الوزارية، وإقامة البرامج التخصصية لكل قطاع فيما يخصه، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات المتوفرة، والتوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة للتعليم عن بعد ضمن الميزانية المتاحة والعمل على تنويع مصادر التدريب، والاستفادة من العناصر ذات الخبرات من العقود الفنية.