صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4732

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الخليفة يتهم الخجمة والراجحي والحليلة بتعمد تطيير نصاب «الداخلية والدفاع»

«لتأخير قانون المسيء ووأده»

مجدداً، طيّر عدم اكتمال النصاب اجتماع لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية، الذي كان مقرراً أمس، إذ قال عضو اللجنة النائب مرزوق الخليفة، إن رئيس اللجنة مبارك الخجمة ومقررها محمد الراجحي، اللذين كانا من الموقعين على استعجال الاجتماع، لم يحضرا، فضلاً عن غياب سليمان الحليلة، مضيفاً: «لم يحضر معي إلا بدر الحميدي، وهذا الغياب متعمد لتأخير قانون المسيء ووأده».

وكشف الخليفة، في تصريح أمس، أن عدم اكتمال نصاب الاجتماع، الذي كان مخصصاً لمناقشة التعديل الخاص بالرأي الشرعي في الحرمان الأبدي من الترشح في الانتخابات البرلمانية لمَن يتعرض للذات الإلهية، والأنبياء والرسل، والذات الأميرية، كان بفعل فاعل، وبتوجيهات صدرت لوأد القانون، بهدف حرمان أبناء الكويت، لاسيما المهجرين، ومن هم بالداخل، أبدياً من الانتخاب والترشح لعضوية مجلس الأمة.


وأكد أن «هذا يتنافى مع أحكام الدستور والعدل والمساواة، وليتحمل كل عضو مسؤوليته»، معرباً عن شكره لوكيل وزارة الأوقاف ومراقب مكتب وزير الأوقاف لحضورهما. وشدد الخليفة على أن التعرض للذات الإلهية كفر وخروج من الملة، ولا يستطيع أي بشر أن يشرع لسب الذات الإلهية والرسل، كما أن الذات الأميرية مكفولة في الدستور والقانون، مستدركاً «لكن حرمان المواطن أبدياً من الانتخاب والترشح ليس من القانون، ولا من الشريعة».

فهد التركي