الأعمال بطريق المطلاع تتجاوز 49%

نشر في 05-05-2021
آخر تحديث 05-05-2021 | 00:05
جانب من أعمال طريق المطلاع
جانب من أعمال طريق المطلاع
كشفت مصادر الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تقدم أعمال العقد الخاص بإنشاء وإنجاز وصيانة تطوير طرق وتقاطعات لخدمة مشروع مدينة المطلاع الإسكاني حيث بلغت نسبة إنجاز الأعمال بالمشروع 49.88 في المئة، متقدما على جدول الأعمال بما يقارب 11 في المئة.

وأوضحت المصادر لـ «الجريدة» أن المشروع يعتبر أحد المشاريع الحيوية والمهمة لربط مشروع مدينة المطلاع الاسكاني بشبكة الطرق السريعة في دولة الكويت، إذ يربط المدينة بطريق العبدلي السريع وطريق الصبية السريع وسيستوعب حوالي 70 بالمئة من الحجم المروري المتدفق من مشروع مدينة المطلاع. كما أن المشروع يواكب خطة التنمية الشاملة وتطويرها، وتعزيز البنية التحتية لمشروع مدينة المطلاع الاسكاني وشبكة الطرق في المنطقة الشمالية من البلاد وفقا للمخطط الهيكلي لدولة الكويت.

وتشمل مكونات العقد تطوير طريق العبدلي القائم (زيادة عدد حارات الطريق من 3 حارات الى 5 حارات بكل اتجاه) وبطول (9 كم) بين مدخل مدينة المطلاع والطريق الدائري السادس، كما يربط بين مدينة جنوب المطلاع وطريق الصبية بطول (11 كم) (استحداث طريق جديد بعدد 3 حارات بكل اتجاه مع الأخذ في الاعتبار إضافة حارة رابعة للتوسعة المستقبلية) بإجمالي أطوال طرق يبلغ حوالي 20 كم.

ويتكون من تقاطع واحد (4 مستويات) وعدد 6 جسور ونفق واحد، بالإضافة إلى شبكات البنية التحتية وخدمات أخرى (شبكات صرف مياه الأمطار للطرق، وعبارات خرسانية لصرف مياه الأمطار، وشبكات إنارة الطرق، والأعمال المدنية لشبكات الهاتف، وشبكات المياه العذبة، وإنشاء عبارات خرسانية للخدمات، وشبكات الضغط العالي والمتوسط الكهربائية) وكذلك اللوحات المرورية، والعلامات الأرضية، ونظم التحكم المروري المركزية، وموقفين للحافلات والنقل العام، وجسر لعبور المشاة.

سيد القصاص

back to top