وزارة الأشغال العامة: فرش 3 ملايين م2 من الأسفلت بحلول عيد الفطر

«لا ملاحظات على الطرق المرصوفة بالخلطة المحسَّنة»

نشر في 28-04-2021 | 12:19
آخر تحديث 28-04-2021 | 12:19
جانب من فرش أحد الطرق بالأسفلت
جانب من فرش أحد الطرق بالأسفلت
توقعت وزارة الأشغال العامة الانتهاء من فرش 3 ملايين متر مربع من الأسفلت بحلول عيد الفطر، مع استمرار الحظر، خاصة أن العمل مستمر على مدار 24 ساعة، وهناك متابعة من الكوادر الكويتية لكل الأعمال التي تقوم بها.

وقال مدير إدارة صيانة محافظة الأحمدي عماش الرشيدي، في تصريح صحافي على هامش احتفال الوزارة أمس الأول بمناسبة الانتهاء من فرش مليوني متر مربع من الأسفلت، بحضور وكيل الوزارة المساعد لقطاع الصيانة عبدالعزيز الصباح، إن المركز الحكومي للفحوصات يقوم بعمل الفحوصات اللازمة لخلطة الاسفلت، بما يتناسب مع أجواء الكويت والطرق فيها.

وأوضح الرشيدي انه في الخلطة الجديدة تمت إزالة الرمل، وإضافة مادة البوليمر، لتحسين جودة الخلطة، ومن ثم تحسين جودة الطرق، متابعا: "نحن في قطاع الصيانة نتسلم الخلطة بعد إجراء التجارب اللازمة واعتمادها"، وأشار الى وجود خطة لصيانة الطرق الداخلية، لكن سرعة إنجازها مرهون بإقرار الميزانيات المالية.

وأفاد بأن صيانة مليوني متر مربع من الأسفلت تعادل 280 كيلومترا، أي ما يوازي المسافة من الكويت للسعودية تقريبا، لافتا إلى أن تلك الأعمال بدأت من 7 مارس الماضي حتى اليوم، وأضاف أن شوارع الكويت مساحاتها كبيرة وتحتاج إلى صيانة دورية ومتابعة، "لاسيما أننا نتحدث عن صيانة من 6 إلى 7 ملايين كيلومتر من الطرق الداخلية في المحافظات".

وذكر الناطق الرسمي باسم الوزارة والهيئة العامة للطرق والنقل البري عبدالله العجمي، في تصريح مماثل، أن خطة تطوير ومعالجة الطرق الرئيسية والداخلية في محافظات الكويت تم إنجازها بكفاءة وجودة وسرعة في التنفيذ من قبل فرق قطاع هندسة الصيانة في المحافظات الست، بعد اعتماد الخلطة الاسفلتية الجديدة المحسنة في أبريل 2019.

وأشار العجمي إلى أنه تمت الاستفادة من فترة الحظر وبشكل يومي، حيث تم تنفيذ أعمال إصلاح الطرق والشوارع على عقود الصيانة الجارية، مبينا انه لم يتم رصد أي ملاحظات في أي من المناطق والطرق التي تم رصفها باستخدام الخلطة الأسفلتية المحسنة بها.

سيد القصاص

back to top