علي أبو البنات: مياه الصرف بريئة من نفوق الأسماك

وزارة الأشغال العامة تنسق مع الهيئة العامة للبيئة لإيقاف التعديات على شبكة الأمطار

نشر في 28-04-2021
آخر تحديث 28-04-2021 | 00:00
 مدير إدارة تشغيل وصيانة المحطات في قطاع الهندسة الصحية بوزارة الأشغال العامة م. علي أبوالبنات
مدير إدارة تشغيل وصيانة المحطات في قطاع الهندسة الصحية بوزارة الأشغال العامة م. علي أبوالبنات
أكد مدير إدارة تشغيل وصيانة المحطات في قطاع الهندسة الصحية بوزارة الأشغال العامة م. علي أبوالبنات، أن مياه الصرف الصحي بريئة من الاتهام الموجه إليها بأنها وراء نفوق الأسماك في جون الكويت، مشددا على أن «الأشغال» لا تصرف مياه صرف صحي في الجون نهائيا.

وقال أبوالبنات في تصريح لـ«الجريدة»، إن هذا الاتهام الموجه لمياه الصرف يطلق سنويا وفي نفس الموعد تقريبا مع بداية موسم الصيف، مشددا على أن الوزارة توجه مياه الصرف إلى محطات المعالجة في البلاد لتحويلها إلى مياه ثلاثية ورباعية ومن ثم الاستفادة منها في الزراعات المختلفة سواء الإنتاجية أو التجميلية.

وشدد على حرص الوزارة على التنسيق مع جهات الدولة ذات العلاقة «الهيئة العامة للبيئة» لايقاف التعديات التي تقع علي شبكة تصريف الأمطار من قبل البعض، من خلال فرق تقوم بالتفتيش على الشبكة، ومخالفة المتعدين عليها.

ولفت إلى أن «الأشغال» تنتج من خلال قطاع الهندسة الصحية يوميا ما يقارب 900 ألف متر مكعب من المياه المعالجة بين ثلاثية ورباعية، مؤكدا حرص الوزارة على أداء دورها في إحداث التنمية المنشودة من خلال توفير وتحسين أداء البنية التحتية للصرف الصحي، وحماية البيئة، والاستفادة القصوى من المياه المعالجة باستخدام أحدث التقنيات وفق المعايير العالمية.

سيد القصاص

back to top