عدد مشاهدي حفل الأوسكار الأدنى على الإطلاق

أنتوني هوبكنز يشيد بمنافسه على الجائزة تشادويك بوزمان

نشر في 28-04-2021
آخر تحديث 28-04-2021 | 00:02
أصيب القائمون على حفل توزيع جوائز الأوسكار بصدمة من انخفاض نسبة مشاهدة الحفل الاستثنائي.
بلغ عدد مشاهدي احتفال توزيع جوائز الأوسكار في الولايات المتحدة الأحد الماضي 9.85 ملايين، بانخفاض تفوق نسبته 58 في المئة عن العام الفائت، وهو أدنى مستوى مشاهدة على الإطلاق، وفقا للإحصاءات التي أوردتها شبكة «إيه بي سي»، التي قامت بنقل الحدث.

وفي بداية عام 2020، قبل الجائحة التي هزت هوليوود وصناعة السينما، اجتذب احتفال الأوسكار 23.6 مليون مشاهد أميركي، وهو ما كان أصلا أدنى عدد مشاهدين لهذا الاحتفال.

وكان الخبراء توقعوا هذه النتيجة السيئة جدا، التي سبق أن سجلت مثلها خلال هذا الموسم احتفالات أخرى لتوزيع جوائز سينمائية مثل غولدن غلوب (6.9 ملايين مشاهد في الولايات المتحدة) وغرامي (8.8 ملايين).

وتشكل جوائز الأوسكار عادة الحدث غير الرياضي الذي يحظى بأكبر عدد من المشاهدين خلال السنة، لكنها هذه المرة حلت وراء الحلقة الأولى من برنامج «ذي إيكوالايزر»، التي استقطبت 20 مليون أميركي، ومقابلة الأمير هاري وميغن ماركل، مع الإعلامية أوبرا وينفري الشهر الفائت (أكثر من 17 مليون مشاهد).

ولوحظ هذا الانخفاض في عدد مشاهدي جوائز الأوسكار بانتظام في السنوات الأخيرة، علما أنها في عام 2014 كانت لا تزال تستقطب أكثر من 43 مليون مشاهد عبر الشاشة الصغيرة.

وأقيم الاحتفال استثنائيا في محطة «يونيون ستيشن» التاريخية للقطارات وسط مدينة لوس أنجلس، نظرا إلى أنها تتيح للنجوم المتنافسين على الجوائز ولفرق الفنيين التزام التدابير الصحية والتباعد الجسدي.

من جانبه، أشاد النجم العالمي أنتوني هوبكنز، حاصد أوسكار أفضل ممثل، بمنافسه على الجائزة الراحل تشادويك بوزمان، في رسالة شكر فيها أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، لمنحه جائزة الأوسكار التي كان من المتوقع على نطاق واسع أن تذهب إلى بوزمان.

وفاز هوبكنز (83 عاما) بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «الأب» (ذا فاذر)، الذي جسد فيه شخصية رجل يصارع مرض الخرف، وكان من المتوقع على نطاق واسع أن تذهب الجائزة إلى الراحل بوزمان لدوره في آخر أفلامه (ما رينيز بلاك بوتوم). وفي كلمة من موطنه ويلز، قال هوبكنز في رسالة بالفيديو على «إنستغرام» إن الجائزة، وهي ثاني جائزة أوسكار في مسيرته المهنية، كانت غير متوقعة.

وأضاف: «صباح الخير، أنا هنا في وطني في ويلز... في عمر 83 عاما، لم أكن أتوقع أن أحصل على هذه الجائزة، لم أتوقع ذلك حقا. شكرا جزيلا لكم جميعا»، متابعا: «أريد أن أوجه التحية لتشادويك بوزمان، الذي رحل عنا مبكرا جدا».

وتوفي بوزمان نجم فيلم بلاك بانثر العام الماضي، عن 43 عاما، بعد معركة استمرت 4 سنوات مع سرطان القولون.

back to top