تعادل بطعم الهزيمة للقادسية والسالمية.. والنصر هزم الفحيحيل

نشر في 26-04-2021 | 02:11
آخر تحديث 26-04-2021 | 02:11
جانب من مباراة القادسية والسالمية
جانب من مباراة القادسية والسالمية
فقد القادسية نقطتين ثمينتين بتعادله مع السالمية من دون أهداف، في ختام منافسات الجولة الثانية عشر لدوري stc الممتاز لكرة القدم.

ارتفع رصيد القادسية إلى 25 نقطة، في المركز الثاني، وبات الفارق بينه وبين العربي المتصدر 7 نقاط، كما ارتفع رصيد السالمية إلى 13 نقطة محتلاً المركز الثالث.

وفي مباراة أخرى، فاز النصر على الفحيحيل بهدفين لهدف، وارتفع  رصيد الفائز إلى 18 نقطة في المركز الخامس، وتجمد رصيد الفحيحيل عند تسع نقاط في المركز الثامن.

حماس وفرص ضائعة

سيطر الحماس على الشوط الأول للقاء السالمية والقادسية، والذي تحول أحياناً إلى خشونة وعصبية من قبل لاعبي الفريقين.

استحوذ القادسية على مجريات الأمور في الدقائق الأولى من دون هجمات تذكر، ثم تبادل الفريقان الهجمات وأهدر كل منهما فرصاً سانحة للتهديف.

وجاءت أولى هذه الفرص من رأسية لمهاجم السالمية محمد الهويدي علت العارضة بقليل في الدقيقة 17، وبعد دقيقة رد بدر المطوع بهجمة خطيرة أبعدها الدفاع لتصل إلى عيد الرشيدي الذي سدد قوية تألق الحارس أحمد عادي الخالدي في التصدي.

وشهدت الدقيقة 22 أخطر فرص السالمية حيث مرر حسين الموسوي إلى فواز عايض العتيبي الذي انفرد بالحارس خالد الرشيدي لكنه سدد بغرابة بجوار القائم الأيمن، فيما تعد تسديدة عدي الصيفي التي تصدت لها عارضة الخالدي هي الأبرز للقادسية، في هذا الشوط الذي انتهى بالتعادل السلبي.

واصل القادسية افضليته النسبية في الشوط الثاني لكنه افتقد للفاعلية الهجومية، رغم الفرص التي سنحت له، منعاً تسديدة لأحمد الظفيري تصدى لها المتألق أحمد عادي الخالدي، ثم ركلة حرة مباشرة سددها بدر المطوع أبعدها الخالدي إلى ركنية.

وعلى الرغم من التغييرات الهجومية التي أجراها مدرب السالمية بالدفع بمبارك الفنيني وراشد الماجد وفابيانو للسيطرة على نصف الملعب وتنشيط الهجوم إلا أن التغييرات لم تغير من الأمر شيء، حيث استمرت هجمات الأصفر، فيما اعتمد السماوي على الهجمات المرتدة التي لم تمثل خطورة تذكر.

شهدت الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع، من اللقاء اعتراض رئيس جهاز الكرة بنادي القادسية الشيخ فهد طلال على الحكم سعد الفضلي الذي أشهر له البطاقة الحمراء لكنه رفض الخروج من الملعب ليمنحه الفضلي 5 دقائق مهلة، ليمتثل بعدها للقرار.

بعد استئناف اللعب انفرد مبارك الفنيني بالمرمى ليعيقه خالد الرشيدي ليحتسب الفضلي ركلة جزاء للسالمية مع إشهار البطاقة الحمراء للحارس، ثم عاد الشيخ فهد طلال مجدداً للملعب ليطالب لاعبيه بالإنسحاب قبل من المباراة، ولجأ الفضلي لتقنية حكم الفيديو المساعد  V A R وتراجع الحكم عن ركلة جزاء وطرد الحارس.

ضغط القادسية في الدقائق المتبقية وأهدر الصيفي فرصة هدف محقق بعد أن تصدى له الخالدي لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

فوز مستحق

من جانبه، حقق النصر فوز مستحق على الفحيحيل بهدفين لهدف، ليعود العنابي لطريق النتائج الإيجابية مجدداً.

تقدم الفحيحيل في الدقيقة الثامنة من عمر الشوط الأول بهدف هنيري، وأدرك اللبناني قاسم رين هدف التعادل للنصر.

وفي الشوط الثاني أضاف سيد ضياء هدف التقدم للنصر، ونجح لاعبوه في الحفاظ على التقدم، وأجهزوا على محاولات الفحيحيل في إحراز هدف التعادل.

back to top