لجان لتصنيف وترقية المذيعين والمعدّين والمخرجين

نشر في 25-04-2021
آخر تحديث 25-04-2021 | 00:04
مبنى وزارة الإعلام
مبنى وزارة الإعلام
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة، ان وزارة الإعلام أصدرت مطلع الشهر الجاري، جملة من القرارات الخاصة بتشكيل عدد من اللجان الفاعلة داخل الوزارة، موضحة ان هذه اللجان ستحدد آلية العمل فيما يتعلق بالعاملين في وظائف معدي البرامج، والمذيعين، والمخرجين.

وأوضحت المصادر، ان القرارات تضمنت تشكيل لجنة تصنيف وترقية مقدمي البرامج والمذيعين وفق المادة (148) من اللائحة، إذ ستكون اللجنة برئاسة مراقب المذيعين محمد الخشمان، وعضوية عدد من المتخصصين.

وأوضحت ان مهام اللجنة تتلخص في تلقي ودراسة الطلبات المقدمة، لتصنيف مقدمي البرامج والمذيعين الجدد أو ترقيتهم إلى درجة أعلى، بعد دراسة العمل البرامجي الذي يتقدم به الطالب وفقا للمعايير والضوابط المنصوص عنها في المادة (149) المشار إليها.

وأضافت أن القرارات تضمنت تشكيل لجنة تصنيف وترقية مخرجي البرامج وفق المادة (150) من اللائحة، وذلك برئاسة بدر الطراروة، وعضوية عدد من المخرجين من أصحاب الخبرة، لافتة إلى ان اختصاصات اللجنة تتمثل في تلقي ودراسة الطلبات المقدمة لتصنيف المخرجين الجدد أو ترقيتهم إلى درجة أعلى بعد دراسة العمل البرامجي الذي يتقدم به الطالب، وفقا للمعايير والضوابط المنصوص عليها في هذا الشأن.

وأردفت، أما لجنة تقييم تصنيف وترقية معدّي البرامج والمؤلفين والكتّاب وفق المادة (146) من اللائحة، فهي برئاسة المراقبة في قطاع التلفزيون هنادي إبراهيم، وعضوية عدد من المراقبين في قطاع الشؤون الإدارية، موضحة ان أبرز مهام اللجنة، تلقي ودراسة الطلبات المقدمة لتصنيف معدّي البرامج والمؤلفين والكتّاب الجدد، أو ترقيتهم إلى درجة أعلى، بعد دراسة العمل البرامجي الذي يتقدم به المذكورون، وفقا للمعايير والضوابط المنصوص عليها في هذا الشأن.

محمد راشد

back to top