لقاء جديد بين سلة البرتقالي والأبيض

سهلة للقادسية مع اليرموك في نصف نهائي الكأس

نشر في 20-04-2021
آخر تحديث 20-04-2021 | 00:00
الاتحاد الكويتي لكرة السلة
الاتحاد الكويتي لكرة السلة
تتجدد اليوم المواجهة بين الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت ونظيره كاظمة في الساعة 10:00 مساء على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد، فيما يلعب في النصف الآخر القادسية مع اليرموك على صالة الساحل في التوقيت نفسه.

في المباراة الأولى، يأمل الكويت مواصلة انتصاراته والوصول إلى المباراة النهائية للبطولة دون أي هزيمة في الموسم حتى الآن.

وبعد تتويجه بطلاً للدوري على حساب كاظمة أيضاً، يبدو الكويت الأقرب للوصول إلى النهائي، نظراً لأنه تفوق على خصمه في جميع المواجهات التي جمعتهما هذا الموسم. ويعتمد مدرب "الأبيض"، الألماني بيتر شومرز، على مجموعة مميزة من اللاعبين يبرز منهم: عبدالله الشمري، الكسندر الغيص، حسين الخباز، راشد الرباح، حمد عدنان وتركي حمود.

في المقابل، يحتاج "البرتقالي" إلى تقديم مباراة كبيرة، حتى يحقق الفوز على خصمه القوي. ويغيب عن كاظمة عدد من لاعبيه الأساسيين، مثل: يوسف بورحمة وناصر الظفيري، للإصابة.

ويعوّل مدرب "البرتقالي"، الصربي ايفان يريميج، على لاعبيه أحمد البلوشي، محمد الوراد، عبدالعزيز فالح وعبدالله ريحان.

وفي المباراة الثانية، تتهيأ الفرصة أمام القادسية للتأهل على حساب اليرموك، نظرا لفارق الخبرة في مثل هذه المواجهات، الذي يصب لمصلحة "الأصفر".

ويدرك مدرب القادسية، الليتواني لوكاس مندوجاز، أن أي تهاون من فريقه سيستغله اليرموك، الساعي إلى الوصول للنهائي بقيادة المدرب الوطني خالد القلاف.

ويعتمد "الأصفر" على لاعبيه عبدالله الصراف، مشاري بودهوم، أحمد فالح وعبدالرحمن السهو.

جابر الشريفي

back to top