العربي لتأكيد جدارته أمام كاظمة والسالمية للثأر من الشباب

ضمن منافسات الجولة الـ 11 بدوري stc الممتاز لكرة القدم اليوم

نشر في 20-04-2021
آخر تحديث 20-04-2021 | 00:05
جانب من مواجهة العربي مع كاظمة في القسم الأول
جانب من مواجهة العربي مع كاظمة في القسم الأول
يحل العربي ضيفا ثقيلا مساء اليوم على كاظمة ضمن مباريات الجولة الـ 11، التي تشهد في الوقت ذاته مواجهة الشباب والسالمية.
يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي في العاشرة من مساء اليوم امتحاناً جاداً لتعزيز موقعه في صدارة دوري stc الممتاز، عندما يحل ضيفا على كاظمة ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة، التي تشهد في الوقت ذاته مباراة بين السالمية والشباب على استاد الأخير بالأحمدي.

ويحتل الأخضر صدارة الترتيب برصيد 26 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن كاظمة الذي شغل المركز الثالث بعد نهاية الجولة الماضية، وكانت نتيجة مباراة الدور الأول بين الفريقين قد شهدت فوز العربي بهدفين مقابل هدف.

ويدرك العربي ومدربه الكرواتي انتي ميشا أن المهمة لن تكون سهلة لمواصلة الانتصارات التي اختتمها الجولة الماضية بالفوز على حامل اللقب فريق الكويت بهدف من دون رد، وسط جاهزية وجماعية يتميز بها البرتقالي مع مدربه البرازيلي بيتو بيانيتش.

ويفتقد الأخضر خدمات هدافه علاء الدالي، في حين دخل ثلاثي الفريق الغائب في الجولة الماضية أحمد الصالح، وأحمد إبراهيم، والغاني عيسى يعقوبا في حسابات الأخضر للمشاركة في المباراة، كما زادت حظوظ علي خلف لخوض المباراة منذ بدايتها لتعويض غياب الدالي.

ويعول الأخضر كما هي عادته على عقله المفكر الليبي السنوسي الهادي، إلى جانب بندر السلامة، وعبدالله الشمالي في عملية الربط بين الوسط والهجوم، كما يمثل عيسى وليد، ومحمد فريح مفاتيح مهمة للأخضر من على الأطراف.

في المقابل، لن تكون مهمة أصحاب الأرض فريق كاظمة سهلة لتحقيق الفوز نظراً لقوة الفريق الأخضر، إلى جانب الغيابات التي يعانيها كاظمة والمتمثلة في الحارس حسين كنكوني بداعي اصابته بفيروس كورونا، ومحمد العازمي، ووليد التورا بداعي الإصابة، إلى جانب عدم وضوح الرؤية بشأن مشاركة هداف الفريق شبيب الخالدي بداعي الإصابة.

ويعول البرتقالي على المتألق في المباريات الأخيرة بندر بورسلي، وناصر فرج، وعمر الحبيتر، وهاملتون، وأيضا حمد حربي، والليبي أكرم الزوي المنتظر ان يشارك في حال تأكدت عدم مشاركة شبيب.

مواجهة ثأرية

وفي مباراة السالمية والشباب، يتطلع أبناء الأحمدي برصيد 8 نقاط إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فإلى جانب تكرار الفوز على السماوي والذي تحقق في الدور الأول بهدفين مقابل هدف، فإن نقاط الفوز ستدفع الفريق إلى المنطقة الدافئة بجدول الترتيب، وتعزز حظوظه في مواصلة العروض القوية التي استهلها في بداية الدور الثاني بالتعادل مع النصر بهدف لمثله.

وتشهد صفوف الشباب جاهزية كبيرة بعد اكتمالها من دون أي إصابة بعودة عبدالمحسن التركماني الذي غاب عن الفريق بالجولة الماضية لإصابته بفيروس كورونا.

في المقابل، تعتبر المباراة عنق الزجاجة لفريق السالمية الذي تعرض لانتكاسة في الجولة الماضية بخسارته على أرضه بثلاثة أهداف من دون رد أمام كاظمة، وتشهد صفوف السماوي بـ 12 نقطة عودة الحارس أحمد عادي، في حين يغيب مساعد ندا بداعي الإيقاف.

أحمد حامد

back to top