«الأسترالية» تفوز بالمركز الثالث في «معركة الجامعات للإنتربينور»

عن مشروع يخفف أعباء المكفوفين خلال تجولهم في الأماكن العامة

نشر في 14-04-2021 | 13:40
آخر تحديث 14-04-2021 | 13:40
«الأسترالية» تقوز في «معركة الإنتربينور»
«الأسترالية» تقوز في «معركة الإنتربينور»
فاز فريق طلبة الكلية الأسترالية في الكويت بالمركز الثالث في مسابقة «معركة الجامعات للإنتربينور» المنظمة من قبل وزارة الدولة لشؤون الشباب، حيث شاركوا باقتراح فكرة مشروع لإعانة المكفوفين في حياتهم اليومية.

وذكرت الكلية الاسترالية في بيان صحافي اليوم، أن مسابقة «معركة الجامعات لريادة الأعمال» نظمت من قبل وزارة الدولة لشؤون الشباب لطلبة الجامعات في الكويت لدعم وتنمية قدراتهم في مجالات مختلفة ولإبراز مواهبهم الإبداعية في ابتكار أفكار لمشاريع ذات فائدة مجتمعية.

وأشارت الكلية إلى أن المسابقة شارك بها 18 فريق من 7 جامعات مختلفة، وتضمن فريق الكلية الأسترالية في الكويت طالبتين وهن، نجود العازمي ونور المطيري، وعنون مشروعهم بـ «الخريطة المتكلمة للمكفوفين».

ولفتت الكلية إلى مشروع الفريق يهدف إلى تخفيف أعباء المكفوفين خلال منحهم إمكانية التجول في الأماكن العامة عن طريق خريطة توضح لهم الإتجاهات.

وتابعت الكلية أن فكرة المشروع تضمنت على سماعة لاسلكية صغيرة تعمل بالأوامر الصوتية بحيث يمكن تفعيلها واستخدامها بالصوت وحده.

وذكرت الكلية، «من مزايا المشروع أنه يمكن استخدامه بمباني القطاع الحكومي لتسهيل إجراء المعاملات الحكومية، مما يجعل المشروع فريد من نوعه لأمكانية تنفيذه عالمياً، ووفقاً لتقدير الطلبة سيستغرق إنشاءه وتنفيذه 17 شهراً، وسيكلف المشروع حوالي خمسون ألف دينار كويتي تقريباً».

وأضافت الكلية، «في ختام المسابقة أعلنت وزارة الدولة لشؤون الشباب عن الفائزين خلال جلسة مباشرة على برنامج التواصل الاجتماعي الانستاغرام، ولتمثيل الكلية الأسترالية في الكويت».

وأكد مدير شؤون الطلبة في الكلية الأسترالية حسين على أهمية المسابقة للطلبة، لافتاً إلى ضرورة تعزيز روح المنافسة مهم في بناء شخصية الطالب واستخدام طاقاتهم بشكل مفيد، وبالتالي مشاركات مماثلة تساعد الطالب على كسب الخبرة وتقوية شخصيتهم ونمو روح التحدي والاختراع لخدمة المجتمع».

back to top