صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4732

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كلية العلوم الحياتية تبحث التعاون مع هيئة الغذاء

نواف الهاجري: الكلية تساهم في رفع مستوى المهارات المهنية والأكاديمية والإدارية للأفراد

كشف العميد المساعد للتخطيط والاستشارات والتدريب في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت د. نواف الهاجري، عن مناقشة سبل التعاون بين قسم علوم الغذاء والتغذية في الكلية مع الهيئة العامة للغذاء والتغذية.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عُقد أخيرا بين الكلية والهيئة، تماشيا مع سياسة الجامعة لتحقيق سبل التعاون مع مؤسسات الدولة.

وأشار الهاجري إلى دور الكلية المتميز في المجالات البحثية والتدريبية والاستشارية، والذي يساهم بدوره في رفع مستوى المهارات المهنية والأكاديمية والإدارية للأفراد.


من جانبه، لفت القائم بأعمال رئيس قسم علوم الغذاء والتغذية في الكلية د. فواز المنصور إلى الدور الرائد للقسم، والذي يُعد من المجالات المهمة في علوم الحياة، والتي تجمع بين العلوم الأكاديمية والتطبيقية المتعلقة بتطوير وتحديث صناعة الأغذية وضمان سلامتها وجودتها.

بدورها، أكدت هيئة الغذاء والتغذية أن هذا الاجتماع يهدف إلى فتح باب التعاون المشترك بين الجهتين، لافتة إلى أن مجالات العمل متنوعة لخريجي قسم علوم الغذاء والتغذية.

وأضافت الهيئة، في بيان صحافي، أمس، أنها تختص بوضع خطط وبرامج الغذاء والتغذية، وتقييمها، ومراقبة تطبيق القوانين واللوائح الخاصة بالغذاء والتغذية، وتقرير البرامج الخاصة بمواصفات وإجراءات فحص الأغذية، وتقرير صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ومطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة.

أحمد الشمري