صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4730

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الصحة تسمح لموظفيها بالإجازات بشروط

مركز التطعيم يعمل من 10 صباحاً حتى 10 مساء خلال الشهر المبارك

أعلنت وزارة الصحة أن الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم بواسطة مسحة الـ PCR خلال فترة 3 إلى 6 أشهر يتلقون جرعة واحدة فقط من لقاح «كوفيد 19».

أكد عضو لجنة اللقاحات في وزارة الصحة د. خالد الجارالله أن مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض بمنطقة مشرف سيعمل من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء خلال شهر رمضان المبارك، بهدف مواصلة تقديم خدمات التطعيم للمسجلين على المنصة.

ودعا الجارالله في تصريح صحافي الجميع إلى ضرورة الحرص على عدم تفويت موعد التطعيم خلال الفترة الحالية، للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الحاصلين على التطعيم والتحصين خلال فترة التفشي.

من جانبها، أكدت وزارة الصحة أنه لم يثبت حتى الآن أي حالة وفاة في الكويت لها علاقة بتلقي لقاح «كوفيد 19».

وأعلنت الوزارة عبر حسابها على «تويتر» عدم وجود أي توصيات علمية أو عالمية حتى الآن لفحص الأجسام المضادة أو عمل مسحة PCR لبيان الخلو من الفيروس قبل تلقي تطعيمات «كوفيد 19».

وأشارت إلى أن الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم بواسطة مسحة الـ PCR خلال فترة ما بين 90 إلى 180 يوما (3 إلى 6 أشهر) يتلقون جرعة واحدة فقط من لقاح «كوفيد 19».

14 يوماً


من جانب آخر، قررت وزارة الصحة السماح للعاملين فيها، بالتمتع بالإجازات اعتباراً من 15 أبريل الجاري وفقاً لشروط.

ومن أبرز شروط ذلك، وفق تعميم إداري أصدره وكيل الوزارة د. مصطفى رضا، وحمل الرقم 32 ووجهه إلى الوكلاء المساعدين ومديري المناطق الصحية ومديري الإدارات المركزية، ألا تزيد مدة الإجازة على 14 يوماً، وفي حالة قضاء الإجازة خارج دولة الكويت تطبق الاشتراطات الصحية المقررة.

وجاء ضمن الشروط أيضاً أن يقوم المسؤول المباشر المختص بتنسيق الإجازات بحيث لا تزيد نسبة العاملين المتمتعين بالإجازة على 10 في المئة من القوى العاملة، مع مراعاة احتياجات العمل، وعدم تأثر الخدمة مع اعتماد وكيل القطاع أو مدير المنطقة الصحية.

ومن ضمن الشروط أيضاً أن تكون الأولوية للذين لم يتمتعوا بإجازاتهم خلال الأشهر الستة الماضية.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أن هذا التعميم جاء انطلاقاً من حرص الوزارة على حسن تنظيم العمل، وتقديم أفضل الخدمات الصحية، ونظراً إلى الوضع الوبائي وتداعيات انتشار فيروس كورونا، وبناء على مقتضيات مصلحة العمل.

عادل سامي

لم يثبت حتى الآن أي حالة وفاة في الكويت لها علاقة بتلقي اللقاح «الصحة»