إميرالد فينيل تفوز بجائزة «بافتا» لأفضل نص سينمائي

في أول تجربة إخراجية لها بفيلم «امرأة شابة واعدة»

نشر في 13-04-2021
آخر تحديث 13-04-2021 | 00:00
الممثلة إميرالد فينيل
الممثلة إميرالد فينيل
حصل الفيلم الدرامي «امرأة شابة واعدة» (Promising Young Woman) على جائزة أفضل فيلم بريطاني، من جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام «بافتا»، والفيلم أول تجربة في الإخراج للممثلة إميرالد فينيل، وفازت الاخيرة أيضا بجائزة أفضل نص سينمائي، وكان الفيلم مرشحا للحصول على 6 من جوائز بافتا.

كما فاز أنتوني هوبكنز بجائزة أفضل ممثل عن أدائه في فيلم «ذا فاذر» (الأب)، بينما ذهبت جائزة تصويت الجمهور لأفضل نجم صاعد لبطلة فيلم «روكس» بوكي بكراي، البالغة 19 عاما، وتم ترشيح الفيلم في 7 فئات، ويروي قصة مراهقة بريطانية نيجيرية في الخامسة عشرة تركتها أمها تحاول تخطي صعوباتها مع شقيقها الأصغر، بدعم من صديقات من شرق لندن.

وفاز فيلم «روكس» بجائزة أفضل طاقم تمثيلي خلال توزيع الدفعة الأولى من جوائز «بافتا»، ونال فيلم «ما راينيز بلاك باتم» جائزتي أفضل شعر وماكياج، وأفضل تصاميم، وحصد «مانك» جائزة أفضل تصور إنتاجي، وفيلم «تينيت» لكريستوفر نولان جائزة أفضل مؤثرات خاصة، و«ساوند أوف ميتل»، الذي يروي قصة عازف درامز لموسيقى هافي ميتل يفقد سمعه، جائزة أفضل صوت.

وسيحصل المخرج أنغ لي («سنس آند سنسيبيليتي» و«كراوتشينغ تايغر، هيدن دراغون» و«لايف أوف باي»)، على جائزة «بافتا أكاديمي فيلوشيب»، أرفع تكريم في هذه الجوائز، تقديرا لمجمل مسيرته، كما نال فيلم «ذا جيفت» او «الهدية» للمخرجة البريطانية - الفلسطينية فرح النابلسي جائزة أفضل فيلم بريطاني قصير في حفل توزيع جوائز بافتا.

وفاز فيلم «نومادلاند» للمخرجة الصينية كلوي تشاو بأربع من جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام «بافتا»، من بينها جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرجة وأفضل ممثلة، وفازت ماكدورماند بجائزة أفضل ممثلة، لكنها لم تظهر عبر تطبيق «زووم» بعد إعلان فوزها بالجائزة.

back to top