شركة الاتصالات الكويتية «stc» تطلق برنامج تدريب حصرياً لتمكين الطلاب

تزويد المتدربين بالخبرة والمعرفة المتكاملة عن قطاع الاتصالات وبيئة عمل الشركة

نشر في 13-04-2021
آخر تحديث 13-04-2021 | 00:00
واصلت شركة الاتصالات الكويتية "stc" برنامجها التدريبي الحصري للطلاب وحديثي التخرج الطامحين والمهتمين بتحصيل خبرة عملية واقعية في قطاع الاتصالات، إذ تم تصميم البرنامج التدريبي لتحقيق قيمة مضافة كبيرة يمكن أن تساعدهم في تشكيل حياتهم المهنية المستقبلية.

وفي بيان لها أعلنت "stc" اختتام دورة تدريبية، في إطار برنامجها المتواصل، الذي يهدف الى احتضان مختلف الطلاب وحديثي التخرج من الراغبين في التحصيل العملي والعلمي ومعرفة المزيد عن قطاع الاتصالات ودور الشركة الرائد، لاسيما وسط الظروف الحالية.

وخلال الدورة التدريبية الداخلية، التي تقوم بالتعاون مع الجامعات المحلية، طُلب من المتدربين العمل عن بعد والمشاركة في الأحداث بمناسبات معينة، حتى يتسنى لهم تطبيق ما درسوه بشكل فعال، إضافة إلى تطوير معرفتهم الشخصية طوال التجربة.

ومع نهاية الدورة التدريبية، حصل المتدربون على فرصة للدخول إلى بيئة العمل الديناميكية في واحدة من شركات الاتصالات الرائدة في المنطقة.

وخلال دورة هذا العام، انضم طلاب من جامعة الكويت إلى برنامج وحدة العلاقات العامة في "stc"، إذ تلقى كل منهم مجموعة محددة من المعايير والأهداف القابلة للتنفيذ التي يتعين تحقيقها طوال رحلة التدريب بناءً على متطلبات القسم، وعند الانتهاء من البرنامج حصل المشاركون على شهادة اجتياز التدريب من إدارة الموارد البشرية بالشركة.

وتضمن البرنامج شرحاً تفصيلياً حول تاريخ الشركة منذ تأسيسها، وكذلك جولة تعريفية بمهام مختلف اقسام وإدارات "stc"، في إطار الاستراتيجية المستدامة للمسؤولية المجتمعية لتمكين الشباب والكوادر المتميزة من داخل وخارج الشركة.

واستقبل فريق قطاع الموارد البشرية في "stc" الطلاب والشباب حديثي التخرج في إطار استراتيجية الشركة المتواصلة لتوفير برامج التدريب الشامل للكوادر التواقة لاكتساب الخبرة والمعرفة المتكاملة حول قطاع الاتصالات وبيئة عمل الشركة، كذلك تلقي التدريب الفني اللازم بما يسهم في إعطاء قيمة مضافة كبيرة تساعدهم على تحديد أهدافهم المهنية المستقبلية.

وبهذه المناسبة، قال المهندس أحمد الحمّاد الرئيس التنفيذي لقطاع الموارد البشرية في "stc": نحرص دوماً في "stc" على دعم ومساندة القطاع التعليمي وطلبة الكويت في الداخل والخارج في مختلف الاختصاصات عبر إتاحة الفرصة لهم من أجل الحصول على معرفة عملية حول قطاع الاتصالات.

وأضاف الحماد: "كما نسعى دوماً نحو تعزيز مهارات الكوادر البشرية العاملة في "stc"، إيماناً منا بضرورة الاستثمار بموظفينا وتزويدهم بالمعرفة والبيئة اللتين تتيحان لهم الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة، مما يساهم في إنجاح أهداف الشركة وينعكس بشكل ايجابي على قطاع الاتصالات عموماً".

وأعرب عن سعادته "برؤية الشباب الكويتيين الواعدين وهم يكملون برنامج التدريب الذي نظمته "stc"، الذي أطلقناه من خلال منصاتنا الرقمية التي تتيح العمل عن بعد لموظفينا، وسنواصل مجهوداتنا بهدف تزويد المواهب الكويتية الشابة بالمعرفة والخبرة العملية التي ستدعم نموهم وتمنحهم المهارات التي تعينهم في حياتهم المهنية".

ويتوفر برنامج التدريب الداخلي لطلبة الجامعات والخريجين الجدد الذين لديهم سجل أكاديمي قوي ومستوى عالٍ من الالتزام، وتتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاماً.

وتستمر البرامج مدة تتراوح بين 2-3 أشهر، وتكرس "stc" جهودها لتعظيم الكفاءات، والتوعية بسبل إدارة الوقت بفعالية، وتقديم تجربة عمل فعلية.

ولدى الانتهاء من البرنامج، يتلقى المشاركون شهادة إتمام الدورة التدريبية، بما يعزز إمكانية ايجاد فرصة عمل دائمة تتماشى مع أدائهم وتطلعاتهم.

ويصمم برنامج التدريب خصوصاً، بالتعاون مع الجامعات المحلية، لتحديد مجالات المعرفة وتعزيز كفاءات المتدربين من خلال إتاحة الفرصة لهم لممارسة مختلف المهام بتركيز أساسي على مجالات التخصص لكل منهم.

جدير بالذكر، أنه على مدار السنوات، تواصل شركة "stc" بشكل مستمر توفير البرنامج التدريبي والتثقيفي لطلاب الجامعات كذلك لحديثي التخرج، بهدف تقديم منحنى التعلم الفعال بما يتماشى مع مبادرات المسؤولية المجتمعية للشركات الموجهة نحو تمكين الشباب.

back to top