الزمالك يودع بطولة دوري أبطال إفريقيا ويتهم الترجي ومولودية الجزائر بالتواطؤ

نشر في 12-04-2021
آخر تحديث 12-04-2021 | 00:00
قمصان الأبيض قبل المباراة
قمصان الأبيض قبل المباراة
ودَّع فريق الزمالك بطولة دوري أبطال إفريقيا، رغم فوزه على نظيره تونغيث السنغالي بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول، في ختام منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات، بعد تعادل الترجي التونسي مع مولودية الجزائر بهدف لكل فريق في المواجهة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

أحرز أهداف الزمالك محمود حمدي الونش "هدفين"، ومروان حمدي "هدفين"، فيما أحرز هدف تونغيث الوحيد بابا عثمان ساكو.

ورفع الزمالك رصيده، بالفوز على بطل السنغال، إلى 8 نقاط، إلا أن ذلك لم يشفع له في خطف بطاقة التأهل، لاحتلاله المركز الثالث بالمجموعة، التي احتل صدارتها الترجي برصيد 11 نقطة، يليه مولودية الجزائر بـ9 نقاط.

وكان الزمالك يحتاج بجانب فوزه على تونغيث إلى خسارة بطل الجزائر أمام الترجي، من أجل احتلال وصافة المجموعة والتأهل إلى الدور التالي.

وقال المدير الفني للزمالك، الفرنسي باتريس كارتيرون، إن فريقه كان يستحق التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، إلا أن عدم التوفيق في بعض المباريات السابقة كان السبب الرئيسي في عدم الصعود.

وأضاف كارتيرون، في المؤتمر الصحافي، أنه مستمر مع الزمالك خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه جاء في وقت صعب لتدريب الفريق، وموقفه كان معقدا في المجموعة.

وتابع: "علينا التركيز حاليا على البطولات المحلية، والفوز بالدوري المصري أصعب بكثير من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهو هدفنا في المرحلة المقبلة، ولدينا أيضا بطولة كأس مصر".

يأتي ذلك في الوقت الذي يدرس مسؤولو الزمالك التقدم بشكوى إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) ضد الترجي ومولودية الجزائر، بتهمة التواطؤ ضد الفريق الأبيض، ومنعه من التأهل، وهو ما أكد عليه عمرو الدرديري، المتحدث الرسمي للنادي.

وأضاف الدرديري، في تصريحات لقناة الزمالك، أن ناديه استقر بشكل كبير على التقدم باحتجاج رسمي على ما حدث في مباراة الترجي ومولودية الجزائر، مؤكدا أن ما حدث في استاد رادس بعيد عن كرة القدم، وناديه لن يصمت حيال ذلك.

back to top