صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4729

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ريال مدريد يهزم برشلونة بهدفين.. ويصعد للصدارة

  • 10-04-2021 | 22:00

فاز ريال مدريد بملعبه 2-1 على غريمه برشلونة في قمة ممتعة تحت الأمطار الغزيرة ليمدد سلسلة انتصاراته للمباراة السادسة على التوالي بجميع المسابقات ويصعد لصدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم السبت لأول مرة خلال ثلاثة أشهر.

وضع كريم بنزيمة حامل اللقب في المقدمة في استاد ألفريدو دي ستيفانو بضربة كعب رائعة في الدقيقة 14 بينما سدد توني كروس ركلة حرة غيرت اتجاهها ليضاعف التقدم في الدقيقة 28.

وقلص برشلونة الفارق عبر أوسكار منغيزا وكان يمكن للمدافع أن يدرك التعادل في وقت متأخر.

وطُرد لاعب وسط ريال كاسيميرو في الوقت المحتسب بدل الضائع لحصوله على انذارين في غضون دقيقة بينما سدد لاعب برشلونة البديل إيلاش موريبا في العارضة في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأفلت أصحاب الضيافة من نهاية مثيرة للتوتر ليحقق الفوز ذهاباً وإياباً على برشلونة في الدوري لأول مرة منذ 2008 وأكمل أسبوعاً رائعاً عقب فوزه 3-1 على ليفربول في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.


وقال ناتشو مدافع ريال «إنه انتصار هائل لنا ويمكن القول إنه مهم مثل الفوز بنهائي لكن يجب أن نواصل القتال لمزيد من الوقت».

وأضاف «نفذنا الهجمات المرتدة بشكل ممتاز وكنا نعرف أنهم يريدون امتلاك الكرة ويمكنهم إلحاق الضرر بنا لكننا تفوقنا بهدفين وهذا وضعنا في موقف قوي جداً».

وتساوى فريق المدرب زين الدين زيدان مع أتليتيكو مدريد برصيد 66 نقطة لكن أتليتيكو يمكنه استعادة المركز الأول حين يواجه ريال بيتيس غداً الأحد.

وتراجع برشلونة، الذي خسر لأول مرة في الدوري منذ بدايات ديسمبر، للمركز الثالث ولديه 65 نقطة.

وقال سيرجي روبرتو مدافع برشلونة «واصلنا السعي حتى النهاية لإدراك التعادل وسنستمر في القتال على اللقب».

وتابع «مصيرنا كان بين أيدينا قبل الآن ولم يعد الأمر كذلك لذا يجب أن نفوز بالمباريات المتبقية ونأمل في إهدار المنافسين لنقاط».