صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4709

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المسلسلات الخليجية على الفضائيات في رمضان

«الناموس»

فريق العمل :تأليف محمد أنور محمد، وإخراج جاسم المهنا، ويتكون طاقم العمل من: محمد المنصور، وجاسم النبهان، وهيفاء عادل، وخالد أمين، وبثينة الرئيسي، وعبير أحمد، وحسين المهدي، وفيصل العميري، وعبدالله بهمن، وحصة النبهان، ومشاري المجيبل.

القصة : تدور أحداث المسلسل الجديد في قالب من الغموض والتشويق، في فترة السبعينيات من القرن الماضي، حول طبيعة الحياة في ذلك الزمان، والمجتمع والمرأة والكثير من المواقف، إلى جانب أحداث بوليسية حول جريمة قتل غامضة وتحقيقات مكثفة تتم في إطار حبكة درامية تراجيدية مشوقة.

القناة: تلفزيون دبي -وOSN - تلفزيون الكويت

«سما عالية»

فريق العمل : تأليف صالح النبهان وشيخة بن عامر، وإخراج محمد دحام الشمري، ومخرج منفد رافع حمدي، ويتكون طاقم العمل من جاسم النبهان، وزهرة الخرجي، والراحل سليمان الياسين، وحمد العماني، ونور العبد الله، وشيماء سليمان، وفوز الشطي، وغادة الكندري، وعبدالله التركماني، ونجاح الخطيب.

القصة :تبدأ الأحداث في ستينيات القرن العشرين، حيث تتناول معاناة المرأة الكويتية خلال عقود، انطلاقًا من الستينيات حتى العصر الجاري، عبر مجموعة من الأحداث، خصوصًا عندما يقترن الرجل المتفتح بفتاة من بيئة محافظة ومنغلقة، المرأة نفسها تعيش حياة جديدة عليها تصيبها بتوترات وتحولات كثيرة.

القناة : تلفزيون دبي - aTV

«غريب»

فريق العمل : تأليف عبدالله بالعيس، وإخراج نعمان حسين، ويتكون طاقم العمل من: طارق العلي، وعبدالرحمن العقل، وأحمد الفرج، وشهاب حاجيه، وفاطمة الطباخ، وعبدالله بهمن، ورانيا شهاب، وأحمد التمار، وعبدالله البصيري، وفيصل السعد، وشاهين الشاهين، ومحمد الوزير، وإبراهيم الشيخلي، ومحمد باش.

القصة : تدور أحداثه خلال خمسينيات وستينيات القرن الماضي، في قالب كوميدي اجتماعي، ضمن حلقات متصلة منفصلة، حول شاب بسيط يحاول حل مشكلات وأزمات، لكنه يقع ضحية لتلك المبادرات مع عائلة زوج شقيقته.

القناة: تلفزيون الكويت روتانا دراما

«ياما كان وكان»

فريق العمل : تأليف يوسف المانع وفاطمة العامر، وإخراج عبدالله العراك. ويتكون طاقم العمل من عبدالناصر درويش، وأحمد السلمان، وميس كمر، وأحمد المظفر، ومي التميمي، وضاري عبدالله، وعبدالله الرميان، وسلطان الفرج، ومبارك المانع، وسامي مهاوش.

القصة : يتطرق المسلسل في حلقات متصلة منفصلة إلى قصص متنوعة من المجتمع.

القناة: تلفزيون دبي تلفزيون الكويت

«حامض حلو»

فريق العمل : تأليف عبدالله زيد، من إخراج سيف الشيخ، ويتكون طاقم العمل من نجوم الدراما الإماراتية عبدالله زيد، وجمعة علي، وأحمد الأنصاري، وعبدالله صالح، وسلوى بخيت، وخالد المعني.

القصة : تدور أحداث المسلسل التراثي الكوميدي مع بداية السبعينيات من القرن الماضي، في قرية مطلة على البحر، بالتزامن مع الطفرة العمرانية وتنوع الأحداث واختلاف القصص ضمن إطار متصل يتم من خلال إبراز بطلي العمل وما يتمتعان به من شخصية متناقضة على الرغم من صداقتهما الوطيدة.

القناة: قناة سما دبي

«الروح والرية»

فريق العمل : للكاتبة أنفال الدوسري، والمخرج منير الزعبي، ويتكون طاقم العمل من يعقوب عبدالله، وهبة الدري، وشيماء علي، وفاطمة الحوسني، وعبدالله التركماني، ومحمد الحملي، وفهد البناي، وإيمان الحسيني، وإبراهيم الشيخلي، وريم أرحمه، وفيّ الشرقاوي، وصمود المؤمن، ومحمد الدوسري.

القصة : تدور أحداثه حول مجموعة من القضايا الاجتماعية والعائلية أثناء مرحلة التسعينيات. تأخذ (آمنة) الشخصية الرئيسية في العمل، المشاهد إلى العديد من الأحداث الفاصلة في حياة أفراد أسرتها منهم من تحمل المسؤولية مبكراً في سبيل الآخرين.

القناة: سما دبي - OSN - تلفزيون الكويت - aTV

«وأنا أحبك بعد»

فريق العمل : للكاتبة مريم الهاجري، والمخرج خالد جمال، ويتكون طاقم العمل من بثينة الرئيسي، وحسين المهدي، ومحمد الرمضان، وفهد العبدالمحسن، وميس كمر، وناصر كرماني، ومبارك الشطي، وعيسى الحساوي

القصة : يسلط الضوء على العديد من الموضوعات الاجتماعية التي يتم طرحها بأسلوب كوميدي خفيف، حيث تدور الأحداث بشكل مكثف حول العلاقات والصراعات بين الأزواج.

القناة: سما دبي

«مارغريت»

فريق العمل : من تأليف محمد وعلي شمس، وإخراج باسل الخطيب، يتكون طاقم العمل من حياة الفهد، وحسن البلام، وسعاد علي، وهبة الدري، ونور الكويتية، وحمد العماني، وبشار الشطي، وريم أرحمه، ونور الشيخ، وخالد الشاعر، ونواف النجم، وأبرار سبت، وليالي دهراب، وزينب غازي، ومنيرة محمد.

القصة : تحكي الأحداث في إطار درامي تشويقي عن سيدة بريطانية من أصول عربية، تعيش في أوساط المجتمع الخليجي، وتتشابك قصتها مع قصص المحيطين، وتحدث لها مفارقات كثيرة بسبب بعض السلوكيات العربية.

القناة: قناة إم بي سي - شاهد VIP

«شليوي ناش»

فريق العمل : من تأليف عبدالله السعد، ومن إخراج عيسى ذياب، يتكون طاقم العمل من عبدالله السدحان، ويعقوب عبدالله، ولطيفة المجرن، وعبدالإمام عبدالله، ومحمد العجيمي، ومرام البلوشي، وشهد سليمان، وفوزي القاضي، وعبدالمحسن القفاص، وحصة النبهان، وعبدالعزيز النصار، وغرور، ونواف العلي، ونواف الشمري، وغدير زايد.

القصة : تدور أحداث المسلسل في ستينيات القرن الماضي، عندما يجمع القدر بين الصديقين (شليويح وناشي)، بالرغم من فارق العمر بينهما الكبير، إلا أن صداقتهما تتحدى كل الفوارق، فيتعهّدان بالسير بين دروب الحياة ليتجاوزا معا أي عراقيل ومصاعب.

القناة: قناة إم بي سي دراما

«الناجية الوحيدة»

فريق العمل : من إخراج هيا عبدالسلام، وتأليف منى النوفلي، يتكون طاقم العمل من هدى حسين، وجمال الردهان، ولمياء طارق، وأحمد بن حسين، ونوف السلطان، وأوس الشطي، وفاطمة الطباخ، ومحمد العلوي، وإيمان العلي، وشهاب حاجيه.

القصة : تنجو امرأة من حريق في منزلها يروح ضحيته جميع أفراد أسرتها، وكونها الناجية الوحيدة، تبدأ الشبهات تحوم حولها وتحوّل نجاتها إلى أسوأ ما حدث لها.

القناة: قناة إم بي سي دراما وشاهد VIP

«نبض مؤقت»

فريق العمل : من تأليف مريم القلاف، وإخراج سعود بوعبيد، ويتكون طاقم العمل من هيا عبدالسلام، وميثم بدر، وهنادي الكندري، وشهاب جوهر، وشوق الهادي، وعبدالعزيز النصار، وروان العلي، وأحمد السداني.

القصة : تدور أحداث المسلسل في إطار درامي يتطرق إلى عدد من القضايا الاجتماعية، إضافة إلى مشاكل الشباب، والأسر في التربية، ومشاكل الحرمان من نعمة الأمومة.

القناة: قناة أبوظبي تلفزيون الكويت

«علاء الدين»

فريق العمل : من تأليف جمال سالم، وإخراج بطال سليمان، ويتكون فريق العمل من عبدالناصر درويش، وأحمد العونان، وسلطان الفرج، وعلي التميمي، وأحمد الجسمي.


القصة : تدور أحداثه حول علاء الدين الخمسيني الذي يعيش مع ابنتيه الشابتين قمر وشمس في منطقة «ستي ووك» بدبي.

القناة: تلفزيون أبوظبي

«اختطاف»

فريق العمل : من تأليف إيمان السليمي، وإخراج البريطاني مارك سليبيرز، ويتكون طاقم العمل عبدالإله السناني، وليلى السلمان، وإلهام علي.

القصة : تدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق.

القناة: قناة MBC - شاهد

«ممنوع التجول»

فريق العمل : من تأليف خلف الحربي، وإخراج أوس الشرقي، ومخرج منفذ نشأت الملحم. ويتكون طاقم العمل من ناصر القصبي، وعبدالإله السناني، وحبيب الحبيب، وفايز المالكي، وراشد الشمراني، وإلهام علي، وريماس منصور، وفاطمة الحوسني وغيرهم من النجوم.

القصة : تدور أحداث المسلسل في قالب كوميدي جديد، حول يوميات من المجتمع السعودي في ظل انتشار فيروس كورونا.

القناة: قناة mbc وأيضاً شاهد نت

«يجيب الله مطر»

فريق العمل : ويتكون طاقم العمل من زهرة عرفات، وأحمد السلمان، ويعقوب عبدالله، ومرام البلوشي، وشهد ياسين، وميس كمر، عبدالله المسلم، وعبدالله الطراروة، وهدى حمدان.

القصة : في إطار الدراما الممزوجة بالكوميديا، تدور أحداث المسلسل حول شخصية أب يخرج من السجن، بعد قضاء فترة عقوبته، ويفاجأ بمعاملة أولاده السيئة له.

القناة: تلفزيون الراي روتانا دراما

«أمينة حاف»

فريق العمل : المسلسل من كتابة علي دوحان، ومن إخراج سائد بشير الهواري، ويتكون طاقم العمل من الهام الفضالة، وطيف، وليالي دهراب، وعبدالله الطليحي، وشهاب جوهر، وغرور صفر، ورندا حجاج، وخالد العجيرب، وطلال باسم، وشوق الهادي، وفي الشرقاوي، وشهد سلمان، وشهاب حاجيه.

القصة : في إطار درامي اجتماعي، إضافة إلى الكوميديا الخفيفة، يتناول العمل فكرة تعدد الزوجات ويتطرق إلى المشكلات والقضايا التي تهم الرجل والمرأة في المجتمع. ويناقش فكرة الزوجة الرابعة التي تعيش بنفس المنزل مع الزوجات الأخريات، ويبدأ الصراع بين الزوجات في إطار درامي مختلف.

القناة: MBC - تلفزيون الكويت - تلفزيون الراي - سما دبي

«بيت الذل»

فريق العمل : من تأليف منى النوفلي، وإخراج أحمد الفردان، ويتكون طاقم العمل من عبدالرحمن العقل، وأحلام حسن، والراحل مشاري البلام، وعبدالله الطليحي، ولولوة الملا، وإيمان الحسيني، وعبدالله الطراروة، وفاطمة الطباخ، وفهد باسم، وكفاح الرجيب،

القصة : يتناول العمل العديد من الصراعات التي تنشأ داخل الأسرة الواحدة. والمشاكل التي تواجه أفرادها.

القناة: قناة OSN

«بوطار»

فريق العمل : للكاتب والمنتج بندر السعيد، ومن إخراج ثامر العسلاوي، ويتكون طاقم العمل من داود حسين وإبراهيم الحربي، ومحمد العجيمي، وعبير الجندي، وعبدالله الخضر، وهبة العبسي، ومحمد الحملي، ومحمد الصراف، وهيام الحسن.

القصة : تدور أحداث مسلسل «بوطار» حول فرقتين، فرقة أبو طار وأسرته، أما الفرقة الأخرى فأبو طار الأصلي، ولدى الفرقتين مدير أعمال يتسبب لهما في العديد من المشاكل الكوميدية.

القناة: تلفزيون الكويت

«اللي نحبهم»

فريق العمل : من تأليف مرعي الحليان، وإخراج باسم شعبو. ويتكون طاقم العمل من أحمد الجسمي، وفاطمة الحوسني، وعائشة عبدالرحمن، وجمعة علي، ونشوى مصطفى، ومروان عبدالله.

القصة : يحكي قصة سيدة مصرية تتزوج من رجل أعمال إماراتي، وتتجه من أجل إقامة مشاريعها الإنتاجية الخاصة، لكنها تتعرض للاحتيال.

القناة: قناة الإمارات

«بنات مسعود»

فريق العمل : من تأليف يوسف إبراهيم، وإخراج عمر إبراهيم. ويتكون طاقم العمل من جمال الردهان، وسلوى بخيت، وشيماء سبت، وهيفاء العلي، وإبراهيم سالم، ومنصور الفيلي، وخالد العجيرب، وخالد المظفر.

القصة : تدور الأحداث حول مسعود وبناته، وتجسد الفنانة شيماء سبت دور البنت الكبرى من بنات مسعود التي تتحمل المسؤولية، الأمر الذي يجعلها تتعرض لمشاكل ومواقف كوميدية.

القناة: قناة دبي

«مطر صيف»

فريق العمل : من تأليف ياسر حمداني، وإخراج مناف عبدال. ويتكون طاقم العمل من سعد الفرج، وعبدالرحمن العقل، وميس كمر، وحسين المهدي، وعبدالله بهمن، وزينة مهدي، وحصة النبهان، وكفاح الرجيب، ومشاري المجيبل.

القصة : تدور أحداثه حول «سعد الفرج» الذي تتوفى زوجته ويبتعد عنه أولاده، ويعيش حالة جحود من أبنائه. ويتطرق العمل لكثير من الحالات الإنسانية

القناة: قناة أبوظبي تلفزيون الكويت

«الوصية الغائبة»

فريق العمل : من تأليف مشاري حمود العميري، ومن إخراج حسين أبل، ومخرج منفذ رامي مختار، ويتكون طاقم العمل من جاسم النبهان، وعبدالرحمن العقل، وزهرة عرفات، والراحل مشاري البلام، وعبدالإمام عبدالله، وعبير الجندي، ومحمد الصيرفي، وعبدالله الطراروة، وعبدالله الدبيس، وعبدالله الفريح، وغدير زايد.

القصة : هي قصة تراثية، ومستوحاة من المجتمع الكويتي في الخمسينيات إلى منتصف السبعينيات، وهي واقعية، تمثّلت في أسماء شخصيات كويتية عايشت تلك الفترة.

القناة: تلفزيون الكويت

«حين رأت»

فريق العمل : من تأليف محمد حسن أحمد، وإخراج حسين دشتي، ويتكون طاقم العمل من خالد أمين، وليلى عبدالله، وطلال مارديني، وأمل محمد، وعبدالله الزيد، وعلي الحسيني.

القصة : في قالب درامي اجتماعي، تدور أحداث المسلسل حول التطرف والإرهاب، ومحاولة تصحيح المفاهيم غير الصحيحة عن التعايش في ظل الأديان الأخرى، واحترامها.

القناة: قناة أبوظبي

فضة المعيلي