كاظمة والشباب بافتتاح كأس السلة

نشر في 07-04-2021
آخر تحديث 07-04-2021 | 00:03
جانب من مباراة القرين وبرقان
جانب من مباراة القرين وبرقان
تنطلق مساء اليوم منافسات النسخة 57 لبطولة كأس الاتحاد لكرة السلة، حيث يلتقي في الـ7:00 مساءً كاظمة مع الشباب على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وتقام بطولة كأس الاتحاد بنظام خروج المغلوب من 4 أدوار، على أن تختتم البطولة يوم 21 الجاري، وينتهي معها الموسم الرياضي.

ورغم أن الأفضلية ستكون لكاظمة بصفته وصيفا لبطل الدوري فإن الشباب ليس بالفريق السهل بقيادة مدربه عبدالعزيز القلاف، إذ من المتوقع أن تشهد المباراة مزيداً من المنافسة بين الفريقين للتأهل لدور الثمانية.

ويعاني كاظمة غياب لاعبيه يوسف بورحمه وناصر الظفيري، في حين تبدو صفوف الشباب مكتملة.

ويعتمد المدرب الصربي لسلة البرتقالي إيفان جيرمج على جهود لاعبيه أحمد البلوشي، وعبدالعزيز الفضلي، وعبدالعزيز ريحان، بينما يعول المدرب الوطني لسلة الشباب عبدالعزيز القلاف على جهود لاعبيه حسين حاجيه، ومحمد الملا، وإبراهيم الشمري.

برقان بطل تأهيلي السلة

من جانب آخر، حقق برقان الفوز بالمركز الخامس في الدوري التأهيلي الذي يتنافس عليه 9 فرق لتحديد المراكز، بعد تغلبه على منافسه القرين بنتيجة 66-61، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن الجولة الختامية للدوري التأهيلي، وبذلك يكون القرين صاحب المركز السادس في الدوري.

ومن المعلوم أن أصحاب المركز الخامس والسادس في دوري تحديد المراكز (التأهيلي) يتأهلان مباشرةً للدوري الممتاز الموسم المقبل، ليكونا الى جانب اندية الكويت وكاظمة والقادسية والجهراء التي تأهلت للدوري الممتاز بتأهلها للمربع الذهبي لمسابقة الدوري هذا الموسم، بحسب لائحة لجنة المسابقات.

وفي مباراة تحديد المركزين السابع والثامن، حقق الشباب المركز السابع في البطولة بعد تغلبه على منافسه اليرموك بفارق نقطة واحدة وبنتيجة 73-72.

وبذلك اكتملت أندية الدرجة الأولى للموسم المقبل الذي سيجمع أندية الشباب، واليرموك، والنصر، والعربي، والساحل، والتضامن، والصليبيخات.

جابر الشريفي

back to top