وزارة التربية: تكثيف التوعية بالاشتراطات قبل الاختبارات الورقية

رجاء بوعركي: ورش تدريب للمناطق التعليمية لتكون الامتحانات آمنة

نشر في 07-04-2021
آخر تحديث 07-04-2021 | 00:02
مشاركون في الورشة التربوية - الصحية في حولي
مشاركون في الورشة التربوية - الصحية في حولي
أكدت وزارة التربية التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية الخاصة بعقد الاختبارات الورقية لطلبة الصف الـ 12 المقررة نهاية مايو المقبل.

جاء ذلك خلال ورشة تدريبية نظمتها منطقة حولي التعليمية أمس لرؤساء لجان الثانوية العامة حول الاشتراطات الصحية الخاصة بالاختبارات الورقية للصف الـ 12، قدمها وفد من وزارة الصحة.

وعرض الوفد لبعض الاشتراطات ومنها أن يقوم المعلمون بشرح وتوضيح الطريقة الصحيحة للبس الكمام وخلعه للطلبة قبل بدء الاختبار والتشديد على الطلبة والعاملين في المدرسة بعدم الحضور عند ظهور أعراض للمرض أو وجود مخالطة لحالة مؤكدة الإصابة كما يجب على أولياء الأمور الإبلاغ عن الحالات المؤكدة للطالب أو مخالطته لحالة مؤكدة ليتم إرشاده للتدابير الوقائية.

تكثيف التوعية

من جانبها، قالت وكيلة القطاع الإداري والتطوير بوزارة التربية رجاء بوعركي، إن الوزارة تعمل على تكثيف الجانب التوعوي للطلبة والمعلمين وجميع منتسبي الوزارة، لافتة الى تنظيم عدد من ورش العمل التوعوية من خلال برنامج تيمز.

وأضافت بوعركي ان الهدف من الورشة تدريب الفريق المختص في الميدان التربوي على التعامل مع حركة دخول وخروج الطلبة وآلية العمل داخل المدارس خلال وقت الاختبار بما يمكن أن تكون اختبارات آمنة خالية من المشكلات.

وبينت بوعركي أن الورشة سوف تعقد في المناطق التعليمية كافة وسوف نقوم كقطاع إداري بتغطية أكبر عدد ممكن من المعلمين للتعرف على الدور المطلوب منهم خلال الاختبارات، كاشفة عن توجه القطاع لتحميل الورشة "صوتا وصورة" على برنامج تيمز لتكون موثقة يستفيد منها أكبر عدد ممكن من اعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية.

بدوره، أوضح مدير منطقة حولي التعليمية وليد الغيث أنه فور صدور قرار مجلس الوزراء بإجراء الاختبارات الورقية بادرت منطقة حولي بتشكيل لجان الثانوية العامة وتبلغ 45 لجنة تضم 7152 طالبا وطالبة في الصف الثاني عشر وصفوف التعليم الاخرى "منازل".

وأكد أنه في ظل هذه الظروف الاستثنائية لا بد من وجود جهة مشرفة على استعدادات اللجان، معرباً عن شكره لوزارة الصحة التي بدأت عمل ورش تدريبية في كيفية تجهيز متطلبات لجان الثانوية وكيفية التعامل معها وما هي احتياجاتها إضافة إلى تدريب الكوادر العاملة فيها على كيفية إدارة اللجنة بشكل آمن للطلبة.

فهد الرمضان

45 لجنة للثانوية في «حولي» تضم 7152 طالباً الغيث
back to top