شركة أجيليتي تتبرع بنقل مجموعة مواد طبية من الصين إلى أوغندا

بالشراكة مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين و«الخطوط القطرية»

نشر في 07-04-2021
آخر تحديث 07-04-2021 | 00:00
شركة أجيليتي
شركة أجيليتي
أعلنت شركة أجيليتي تبرعها بنقل تسعة أطنان من المواد الطبية من الصين إلى أوغندا لمصلحة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، بالشراكة مع شركة الخطوط الجوية القطرية.

وتضمنت التبرعات، التي جاءت في إطار مشروع «نحن نهتم» التابع لـ«الخطوط القطرية»، أكثر من 50 ألف مجموعة مواد جراحية مخصصة للاستخدام بالمستشفيات والمراكز الطبية في كمبالا بأوغندا.

في الصين، تسلمت «أجيليتي» هذه المواد، وقامت بفحصها وتعبئتها، من أجل عملية التصدير، فيما تولَّت «الخطوط القطرية» عملية نقل الشحنة إلى كمبالا، ومن ثم قامت «أجيليتي» عند وصول الشحنة إلى وجهتها بإجراءات التخليص الجمركي للمواد الطبية، ثم تسليمها إلى مفوضية اللاجئين.

وفي هذا الصدد، قال مايكل بلوفوس، نائب الرئيس الأول لخدمات الشحن في «أجيليتي»: «يعكس هذا المشروع القيمة التي تضيفها (أجيليتي) لعملائها وشركائها من المنظمات الخيرية، فقد استطاع فريقنا العمل بسرعة مع مفوضية اللاجئين والموردين التابعين لها، لتصدير السترات الطبية خلال فترة الأعياد، وشحنها إلى كمبالا. أما تبرع (الخطوط القطرية) بسعات الشحن على طائراتها، فكان أمراً بالغ الأهمية في شحن الإمدادات إلى وجهتها بسرعة».

جدير بالذكر، أن مشروع «نحن نهتم»، التابع لـ«الخطوط القطرية»، يقوم بالتبرع بما يقرب من مليون كيلوغرام من سعات الشحن الجوي سنوياً للمنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية في جميع أنحاء العالم.

وصرَّح غيلم هاللو، الرئيس التنفيذي للشحن في «الخطوط القطرية»: «لقد أظهرت جائحة كوفيد - 19 مدى أهمية الشحن الجوي في الأزمات. من خلال (حملة نحن نهتم 1 مليون كيلوغرام)، يسعدنا أن نقدم الدعم لـ(أجيليتي) ومفوضية اللاجئين في نقل الإمدادات الأساسية إلى الأماكن التي هي بأشد الحاجة إليها».

من جانبه، قال نادر النقيب، سفير قسم شراكات القطاع الخاص في مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: «ستستخدم الفرق الطبية التابعة للمفوضية هذه التبرعات لتمكين النازحين من الحصول على رعاية طبية محسنة، وبنفس الوقت ستوفر الحماية لعناصر الرعاية الصحية التابعين للمفوضية والعاملين في الصفوف الأمامية. نحن ممتنون بشكل خاص لما قدمته (أجيليتي) و(الخطوط القطرية) من خدمات شحن جوي دولية خلال الجائحة. فبفضل هذا التبرع، أصبح بإمكان المفوضية إعادة توجيه التمويل لدعم مستفيدين آخرين بحاجة إلى العون».

تجدر الإشارة إلى أن «أجيليتي» لديها برنامج استدامة معترف به عالمياً، يغطي الخدمات اللوجستية للطوارئ الإنسانية والأنشطة التطوعية المجتمعية والعمل العادل والاستدامة البيئية، كما تمت إضافة الشركة أخيرا ضمن سلسلة مؤشرات «FTSE4Good»، وهو مصدر يستخدمه المستثمرون لتحديد الشركات ذات الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة القوية في جميع أنحاء العالم.

كما صنَّفت منظمة «EcoVadis» المختصة بتقييم برامج استدامة الشركات، «أجيليتي» ضمن أفضل 10 في المئة على مستوى جميع الشركات، وأعلى 4 في المئة من الشركات في قطاع الخدمات اللوجستية، من حيث الأداء الشامل للاستدامة. ومنذ عام 2006، قدمت الشركة الدعم في أكثر من 75 أزمة إنسانية حول العالم.

back to top