بنك الخليج يشارك في برنامج «كيف أبدأ» مع جمعية إنجاز الكويتية

لمساعدة طلبة الجامعة على التحضير لبدء الحياة المهنية

نشر في 05-04-2021
آخر تحديث 05-04-2021 | 00:00
مساعدة المدير للاتصالات المؤسسية في بنك الخليج  لجين القناعي
مساعدة المدير للاتصالات المؤسسية في بنك الخليج لجين القناعي
أعلن بنك الخليج مشاركته في برنامج «كيف أبدأ» التدريبي، الذي تطلقه جمعية إنجاز الكويتية لطلبة المرحلة الجامعية، والذي يهدف إلى مساعدتهم على تعلم كيفية بناء سيرهم الذاتية والاستعداد لمقابلات العمل.

ويأتي هذا البرنامج تلبية لاحتياجات سوق العمل الحالية، ولتقديم المهارات الاجتماعية والشخصية التي يحتاج إليها كل من يبحث عن عمل، أو يحاول بدء حياتهم المهنية. ويتضمن ذلك توفير المفاهيم الأساسية التي تتعلق بالأعمال، واستكشاف الاهتمامات والفرص المهنية، إضافة إلى تطوير المهارات الوظيفية والتدريب الميداني وأهميته.

كما شارك من «الخليج» خمسة متطوعين في جلسات لتزويد طلاب جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) بنصائح حول إعداد أفضل سيرة ذاتية، كما أجرى المتطوعون مع الطلاب مجموعة من المقابلات الوظيفية الوهمية لكسر حاجز الخوف لديهم، وإعدادهم من أجل تقديم أنفسهم بأفضل طريقة ممكنة.

وحول هذه المشاركة، قالت مساعدة المدير للاتصالات المؤسسية في «الخليج»، لجين القناعي: «نحرص في البنك على التعاون مع (إنجاز)، ضمن التزامنا بالعمل على تحقيق الاستدامة الاقتصادية. (كيف أبدأ) من البرامج المفيدة جدا في مسيرة أي شاب وشابة يوشكون على بدء حياتهم المهنية. سرَّنا أن نتمكن هذه المرة من مساعدة 38 طالبا جامعيا على التحضير للمرحلة المقبلة من حياتهم، متمنين لهم التوفيق والنجاح، ليساهموا معنا في العمل نحو الوصول لاقتصاد مستدام».

جدير بالذكر، أن البرنامج استمر يومين، وعُقد افتراضيا حرصا على التباعد الاجتماعي. وشارك من «الخليج» في هذا البرنامج التدريبي كل من: حمد بحروه، خالد صادق، محمد الدغيشم، علي بهبهاني، ومريم الظفيري.

يقدم «الخليج» دعمه المستمر لـ«إنجاز»، وهي جمعية غير حكومية وغير ربحية هدفها تطوير المواهب الشابة، وتعزيز ثقافتهم المالية ودورهم على مستوى قطاع الأعمال. كجزء من شراكته الاستراتيجية المستمرة مع «إنجاز»، حرص البنك، ورغم الظروف الصحية التي يمر بها العالم، على المشاركة في مسابقة «برنامج الشركة» السنوية التي تنظمها «إنجاز»، حيث عرض الطلاب أفكارهم التجارية على لجنة من الحكام. وتم تنظيم المسابقة إلكترونيا، وحصل الفائزون على جوائز قيمة برعاية من «الخليج». كما شارك البنك العام الماضي في ثلاثة من برامج «إنجاز»، وهي: يوم تدريبي مع إنجاز الكويت، ومخيم إبداعي مع إنجاز الكويت، وورشة عمل حول ريادة الأعمال في إنجاز الكويت.

back to top