ريال سوسييداد يتوَّج بكأس إسبانيا المؤجلة

نشر في 05-04-2021
آخر تحديث 05-04-2021 | 00:00
جانب من مراسم تتويج ريال سوسييداد
جانب من مراسم تتويج ريال سوسييداد
أحرز ريال سوسييداد كأس إسبانيا لكرة القدم المؤجلة من عام 2020 بسبب تداعيات فيروس كورونا، بفوزه على أتلتيك بلباو 1- صفر أمس الأول في ديربي الباسك على ملعب "لا كارتوخا" في إشبيلية.

وهو اللقب الثالث لسوسييداد في الكأس المحلية بعد عامي 1909 و1987.

وسجل قائد سوسييداد ميكيل أويارزابال هدف الفوز من ركلة جزاء ، إثر عرقلة من مدافع أتلتيك إينيغو مارتينيس على كريستيان "بورتو" مانسانيرا.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه مارتينيس، قبل أن يستعيض عنها بصفراء إثر عودته إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "في أيه آر".

وانضم أويارزابال إلى أكاديمية سوسييداد في سن الـ 14 عاما، علماً أن 18 لاعبا من أصل 22 لاعبا خاضوا اللقاء يتحدرون من إقليم الباسك، مع العديد من الشبان المتخرجين من أكاديمية الفريقين.

وسيلتقي الفريقان للمرة الثانية تواليا في غضون 4 أيام ضمن منافسات المرحلة 29 من الدوري المحلي، عندما يستقبل سوسييداد منافسه بلباو.

وتوج سوسييداد أسلوب لعبه الرائع منذ عامين بقيادة مدربه إيمانول ألغواسيل بالفوز المنتظر منذ 34 عاما في أول نهائي يجمع بين الجارين اللدودين في إقليم الباسك.

وتميز لاعبو "سان سيباستيان" في المباراة التي أقيمت تحت أمطار غزيرة، بفضل تمريراتهم القصيرة وتحركات المهاجم الشاب السويدي ألكسندر إيساك (21 عاما) الذي كاد يفتتح التسجيل في ثلاث مناسبات (19 و25 و41).

في المقابل، اعتمد بلباو على الهجمات المرتدة وكاد يفتتح التسجيل بتسديدة من 30 مترا للمدافع مارتينيس صدها الحارس أليكس ريميرو (32).

back to top