معرض فنون العالم في دبي ينطلق الأربعاء

نشر في 04-04-2021
آخر تحديث 04-04-2021 | 00:00
من الأعمال المشاركة في معرض فنون العالم
من الأعمال المشاركة في معرض فنون العالم
تنطلق النسخة الجديدة من معرض فنون العالم دبي، في 7 الجاري، بمشاركة نخبة من الفنانين الحائزين على جوائز والفنانين الصاعدين الذين سيقدمون منظورا جديدا للفنون في مركز دبي التجاري العالمي.

وسيجمع المعرض هواة اقتناء الأعمال الفنية بمختلف مستوياتهم، ليقدم وسيلة قيمة لدفع عجلة تطور الفنون والمشهد الثقافي على الصعيد المحلي خلال عام 2021، حيث سيستضيف أكثر من 200 فنان وجهة عارضة لعرض أكثر من 2000 عمل في مختلف المجالات الفنية.

وينطلق المعرض تحت شعار "اكتشاف وجهات نظر جديدة"، حيث ستشجع المعروضات الزوار على اعتماد منظور مختلف والبحث عن الإلهام في جميع زوايا المعرض. وتكتمل تجارب الزوار من خلال الفعاليات الجديدة وتلك المستوحاة من الدورات السابقة حول الأثاث والوسائط المختلطة والأزياء والاستدامة والفنون الرقمية والموسيقى والرقص والتصوير والغرافيتي والنحت وغيرها الكثير.

وقالت نائبة الرئيس التنفيذي لإدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي تريكسي لوه ميرماند: "يلعب معرض فنون العالم دبي دورا رياديا في تسليط الضوء على المواهب المحلية والفنانين العالميين الذين سيعرضون أحدث أعمالهم ويشاركون معارفهم وثقافتهم مع أفراد المجتمع، بهدف تطوير المشهد الفني المحلي ودعم الرؤية الثقافية الأوسع للإمارات".

وتابعت ميرماند: "بعد عام حافل بالتحديات، نسعى إلى توحيد المنظومة الفنية العالمية تحت شعار اكتشاف وجهات نظر جديدة، حيث نشجع الزوار على اعتماد منظور مختلف من خلال نقاط التواصل الثقافية المختلفة، التقليدية والعصرية، كما ستعود فعاليات المعرض الشهيرة مع العروض الحية والأنشطة وورش العمل لتضمن للزوار تجربة لا تُنسى، وسط إجراءات الصحة والسلامة الصارمة المُتبعة في مركز دبي التجاري العالمي".

وفي إطار رسالته للاحتفاء بجميع أشكال الفن، يضم المعرض مجموعة واسعة من حوالي 2000 عمل فني منسق بأسعار تبدأ من 3000 درهم إماراتي، وتحمل المجموعة توقيع ما يزيد على 200 فنان وجهة عارضة من أكثر من 27 دولة، بما في ذلك دول تسجل مشاركتها الأولى، مثل ماليزيا ونيجيريا وأوزبكستان، والتي ستنضم إلى قائمة العارضين من المملكة المتحدة والهند وروسيا وغيرها.

back to top