مباراتان في افتتاح ربع نهائي كأس اليد

نشر في 02-04-2021
آخر تحديث 02-04-2021 | 00:00
الاتحاد الكويتي لكرة اليد
الاتحاد الكويتي لكرة اليد
تنطلق اليوم منافسات دور الثمانية في بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد بإقامة مباراتين من العيار الثقيل، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصرا السالمية مع برقان، ويليها في السادسة مساء مباراة القادسية مع كاظمة.

وتستكمل غدا بقية مباريات ربع نهائي البطولة بمباراتين أخريين، يلتقي في الاولى عند الرابعة والنصف عصرا الكويت مع الفحيحيل، وفي السادسة مساء يلعب العربي مع الشباب، وتجرى جميع المباريات على صالة الشيخ سعد العبدالله.

في المباراة الأولى يدخل الفريقان اللقاء بهدف واحد وظروف متشابهة، إذ يأمل السالمية مواصلة عروضه الجيدة للعبور للدور التالي عبر بوابة برقان الطامح كذلك إلى الإطاحة بالسماوي والصعود عن طريقه لنصف نهائي الكأس، وكان السالمية فاز على خيطان، بينما تغلب برقان بصعوبة على الصليبيخات في الدور التمهيدي.

وينطبق نفس الشيء على المباراة الثانية، التي يسعى القادسية فيها إلى استكمال مشوار المنافسة على اللقب، وإبعاد أي عراقيل عن طريقه لتحقيق هدفه، خصوصا بعد الظهور اللافت امام اليرموك في الدور الاول.

ويدخل البرتقالي، الذي فاز على النصر في الدور التمهيدي، اللقاء بآمال كبيرة في الاستمرار على درب الانتصارات، وحجز مكانه في نصف النهائي، رغم انه يدرك مدى صعوبة اللقاء.

وفي مباراتي الغد يأمل الكويت مواصلة حملة دفاعه عن لقبه في البطولة بدون عثرات، مستغلا الفرق الفني والفردي بين لاعبيه ولاعبي الفحيحيل الطامحين لتحقيق مفاجأة أمام الأبيض صاحب التكتيك العالي والاداء المميز.

وكذلك ستكون الفرصة في المباراة الاخيرة امام العربي، ثالث الدوري الممتاز، لتخطي عقبة الشباب والصعود لنصف نهائي الكأس لنفس السبب وهو الفوارق الفنية بين الفريقين.

يذكر أن العربي فاز على الجهراء بنتيجة 32-16، وتغلب الشباب على التضامن 29-21 أمس الأول، في ختام الدور التمهيدي للبطولة.

تجربة تقنية الـ VAR

قامت لجنة الحكام باتحاد كرة اليد بتجربة تقنية الـ VAR خلال مباراة العربي والفحيحيل التي جرت أمس الأول في كأس الاتحاد، وأكد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد جاسم السويلم، لـ"الجريدة"، أن الاتحاد يقوم بتطبيق تقنية VAR في بعض المباريات الرسمية حاليا على سبيل التجربة، بهدف تعميم التجربة في اقرب فرصة واقرارها بشكل رسمي، لكن بعد تعليم وتدريب حكام اللعبة على استخدامها بشكل جيد.

back to top