العلامة الكاملة لإنكلترا وإيطاليا في التصفيات الأوروبية للمونديال

هزيمة مدوية للمانشافت أمام مقدونيا الشمالية

نشر في 02-04-2021
آخر تحديث 02-04-2021 | 00:04
ماغواير نجم إنكلترا يحتفل بالهدف الثاني أمام بولندا
ماغواير نجم إنكلترا يحتفل بالهدف الثاني أمام بولندا
حقق المنتخب الانكليزي فوزا ثمينا على بولندا، في حين تغلبت إيطاليا على ليتوانيا أمس الأول في الجولة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.
أنهت كل من إنكلترا وإيطاليا النافذة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 بالعلامة الكاملة، في حين حققت كل من فرنسا وإسبانيا فوزهما الثاني توالياً، في مقابل سقوط غير متوقع للمنتخب الألماني.

وفي مواجهة إنكلترا أمام بولندا، افتتح هاري كاين النتيجة لبطلة العالم عام 1966 من ركلة جزاء (19)، قبل أن تعادل بولندا عبر ياكوب مودير (58)، في حين منح المدافع هاري ماغواير النقاط الثلاث لبلاده في الدقيقة 85.

ورفع منتخب "الأسود الثلاثة" رصيده الى تسع نقاط في صدارة المجموعة التاسعة نتيجة فوز ثالث من ثلاث مباريات امام المجر (7 نقاط) الفائزة على مضيفتها أندورا 4-1، وألبانيا (6) التي تفوقت على سان مارينو 2-صفر، في حين تجمد رصيد بولندا عند اربع نقاط في المركز الرابع.

واختتمت ايطاليا النافذة الاولى بسجل مثالي بفوز ثالث تواليًا جاء على مضيفتها ليتوانيا في العاصمة فيلنيوس بنتيجة 2-صفر بفضل البديل ستيفانو سينسي (48) وتشيرو ايموبيلي (90+4 من ركلة جزاء).

ورفعت بطلة العالم اربع مرات رصيدها الى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة امام سويسرا (6) التي لم تلعب اليوم، مقابل نقطة لكل من بلغاريا وايرلندا الشمالية اللتين تعادلتا سلبًا فيما تتذيل ليتويانيا من دون رصيد من مباراتين.

ودخل "الآزوري" المواجهة بعدما عاد الأحد بفوز مستحق على مضيفته بلغاريا 2-صفر، بعد أول على إيرلندا الشمالية بالنتيجة ذاتها.

وهو الفوز الحادي والعشرين لـ"الآزوري" بقيادة مدربه روبرتو مانشيني مقابل سبعة تعادلات وخسارتين، إضافة إلى أنها المباراة الخامسة والعشرون توالياً من دون هزيمة لمانشيني، ليعادل بذلك رقم مارتشيلو ليبي الفائز بكأس العالم 2006.

ودفع مانشيني بتشكيلة أساسية مغايرة كليًا عن تلك التي بدأت المواجهة أمام بلغاريا حيث أبقى فقط على الحارس جانلويجي دوناروما، فيما افتقد لخدمات لاعب الوسط ماركو فيراتي المصاب والمدافع أليساندرو فلورنتسي المرهق.

خيبة أمل لألمانيا

وحقق منتخب مقدونيا الشمالية مفاجأة مدوية مع إسقاطه مضيفه الألماني على أرضه 2-1.

وبعد 17 انتصاراً متتالياً في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، سقطت ألمانيا على أرضها في دويسبورغ بشكل مفاجئ أمام مقدونيا الشمالية، تاركة أرمينيا في صدارة المجموعة العاشرة بالطريق إلى مونديال قطر 2022.

ورغم الهدف الذي سجله إيلكاي غوندوغان من ركلة جزاء (63)، تمكنت مقدونيا الشمالية من حسم الأمور لمصلحها بفضل غوران بانديف (45+2) وإيليف إيلماس (85).

وكانت ألمانيا تسعى إلى مواصلة انطلاقتها القوية في التصفيات بفوزها خارج ملعبها على رومانيا 1- صفر في الجولة الثانية، بعدما حققت فوزاً عريضاً على أيسلندا بثلاثية نظيفة في مستهل مشوارها.

وهذه هي الخسارة الأولى لـ "المانشافت" في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، منذ تعادله 4-4 مع السويد في عام 2012.

فرنسا تهزم البوسنة

وواصل منتخب فرنسا عروضه الجيدة محققاً فوزه الثاني على التوالي أمام مضيفته البوسنة 1-صفر، ما أبقاه في صدارة المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط، بفارق أربع نقاط عن أوكرانيا الثانية التي سقطت بفخ التعادل أمام كازاخستان متذيلة المجموعة.

ودخلت فرنسا المباراة مزهوة بفوز خارج أرضها على كازاخستان نفسها (2-صفر) في الجولة الثانية، بعد تعادل مخيب أمام أوكرانيا 1-1 أيضاً في مستهل دفاعها عن لقبها.

وفرض الفرنسيون سيطرتهم على المباراة بشوطيها، رغم تسجيل هدف يتيم لنجم برشلونة الإسباني أنطوان غريزمان (60).

ويعد هذا الهدف رقم 35 لغريزمان مع المنتخب الفرنسي، وأصبح رابع الهدافين التاريخيين للديوك متقدماً على دافيد تريزيغيه، وبفارق ستة أهداف خلف ميشيل بلاتيني.

من جهتها، فازت إسبانيا على كوسوفو 3-1 في مباراة طغى عليها الطابع السياسي.

وسجل داني أولمو (34) وفيران توريس (36) والبديل جيرارد مورينو (75) ثلاثية إسبانيا التي تصدرت المجموعة الثانية بسبع نقاط، في حين سجل بيسار حليمي هدف كوسوفو الوحيد (70).

وكان منتخب "لا روخا" أفلت في مباراته الأخيرة من فخ مضيفه الجورجي وقلب تخلفه إلى فوز قاتل 2-1 في تبيليسي، بعد تعثر مفاجئ مع اليونان 1-1 في الجولة الأولى.

ولا تعترف مدريد رسمياً بكوسوفو التي كانت سابقاً مقاطعة صربية، ووصفها الاتحاد الإسباني لكرة القدم بـ"الأراضي"، ما دفع بكوسوفو إلى إصدار بيان بالقول إن "كوسوفو دولة مستقلة" مهددة بعدم لعب المباراة في حال عدم السماح لها بعزف النشيد الوطني.

back to top