تمديد «الحظر الجزئي» إلى 22 أبريل.. من 7 مساءً حتى 5 صباحاً

• «توصيل الطلبات» حتى 3 فجراً.. والجمعيات بحجز مسبق حتى منتصف الليل
• السماح بالمشي داخل المناطق إلى الساعة 10 مساءً

نشر في 01-04-2021 | 13:31
آخر تحديث 01-04-2021 | 13:31
رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد
رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد
أعلن مركز التواصل الحكومي التابع لمجلس الوزراء، أن المجلس قرر تمديد فترة الحظر الجزئي في البلاد إلى 22 أبريل المقبل مع تعديل أوقاته لتصبح من الساعة 7 مساءً وحتى 5 صباحاً.

كما قرر المجلس تمديد العمل بالأسواق التعاونية خلال فترة شهر رمضان المبارك بنظام حجز المواعيد لدخول الجمعيات التعاونية والأسواق الموازية من الساعة 7 مساءً حتى 12 من منتصف الليل، كما يُسمح للمطاعم والمقاهي بتوصيل الطلبات من 7 مساءً وحتى 3 فجراً.

وسمح المجلس الوزراء للمواطنين والمقيمين برياضة المشي داخل المناطق السكنية حتى الساعة 10 مساء من كل يوم.

وعن المنافذ البرية والبحرية، قال مركز التواصل أنه سيُسمح بالخروج من تلك المنافذ للفئات التالية:

- المواطنون أصحاب الماشية المتواجدة عبر المنافذ على أن يتم تقديم ما يثبت ملكيتهم لتلك الماشية ومرافقيهم من العمالة المنزلية.

- المقيمين في البلاد (المغادرة فقط).

الاجراءات الاحترازية

وكانت «الجريدة» انفردت صباح اليوم بالنقل عن مصادر وزارية، أن مجلس الوزراء سيبحث في اجتماعه اليوم عدد من الاجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها في شهر رمضان المبارك لمواجهة انتشار فيروس «كورونا».

وأشارت المصادر إلى أن أبرز الاجراءات سيكون تقليص ساعات الحظر الجزئي إلى مابين التسع والعشر ساعات بالإضافة إلى فتح الجمعيات التعاونية 24 ساعة.

كما سيتم زيادة مراكز التطعيم خاصة المتنقلة والتطعيم من خلال السيارات لتشمل جميع المحافظات.

وذكرت المصادر أن مجلس الوزراء سيعتمد بناءً على توصية وزارة الصحة عدد من اللقاحات الجديدة التي اعتمدتها المنظمات الصحية العالمية، كما سيناقش آلية صرف مكافآت الصفوف الأولى والاستعجال بها، وسيعتمد تأجيل الأقساط ابتداءً من راتب أبريل.

back to top