عبدالوهاب الرشيد : مذكرة تفاهم بين الجمعية الاقتصادية واتحاد أصحاب المهن

لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودعمها

نشر في 01-04-2021
آخر تحديث 01-04-2021 | 00:00
مذكرة تفاهم جديدة لمصلحة المشروعات الصغيرة والمتوسطة
مذكرة تفاهم جديدة لمصلحة المشروعات الصغيرة والمتوسطة
استضافت الجمعية الاقتصادية الكويتية، برئاسة عبدالوهاب الرشيد وأمين السر خالد المطيري، الاتحاد الكويتي لأصحاب المهن والمشاريع المتوسطة والصغيرة، أمس، لتوقيع اتفاقية تهدف إلى تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والعمل على تقديم الدعم والمساعدات، بحيث تساهم هذه المشاريع في رفع مستوى الاقتصاد الكويتي.

وقال الرشيد إن «توقيع الاتفاقية مع الاتحاد الكويتي لأصحاب المهن والمشاريع المتوسطة والصغيرة يدل على أهمية الدور التكافلي والتعاوني لمؤسسات المجتمع المدني، وهذا في صميم عملنا بالجمعية، لنتعاون مع مثل هذه الجمعيات، وتم توقيع الاتفاقية لنعزز دور هذا الاتحاد ونعزز التعاون والتفاهم المشترك والتباحث حول أهمية القطاع وكيفية تعزيز دوره في الاقتصاد الكويتي، ونسأل الله أن تحقق هذه الاتفاقية الاهداف المرجوة منها، بما يخدم المبادرين وأصحاب المهن، ويخدم أهداف الجمعية الاقتصادية التي تصب في المصلحة العامة».

من جهتها، أكدت الشيخة

د. حصة سعد العبدالله، رئيسة الاتحاد الكويتي لأصحاب المهن والمشاريع المتوسطة والصغيرة، أن الاتحاد يسعى جاهدا منذ إشهاره إلى إيجاد الحلول الإبداعية والإيجابية لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة (رواد الأعمال) والمتناهية الصغر، وتوجيهها نحو العمل الخاص وبالجهات غير الحكومية، مع العمل على توفير الفرص الوظيفية المختلفة، ودعم المشروعات الصغيرة بما يتفق والأهداف التنموية وفق قوانين الاتحاد المنبثقة من قوانين الدولة».

وقالت الشيخة حصة: «التقت رغبة الطرفين، الاتحاد الكويتي لأصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة والجمعية الاقتصادية الكويتية، في تقوية الروابط والتعاون الثنائي في مجالات عديدة تختص بأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لما يتمتع به الطرفان من خبرات كبيرة مختصة في دعم هذه المشاريع ومساندتها في تحقيق الأهداف المستدامة والمساهمة في التنمية البشرية والمهنية في قطاعات الأعمال المختلفة التي من شأنها تحسين فرص التوظيف، والعمل الخاص بمشاريع هادفة».

وأشارت الى ان هذه الخطوة تهدف الى تبادل الخبرات والافكار والمعلومات في مجال المشروعات الصغيرة ومساعدة المبادرات الفردية، إضافة إلى التعاون والتنسيق بين الطرفين في مجال تنمية المشاريع الصغيرة أو متناهية الصغر، بهدف المساهمة في خلق فرص للكوادر الكويتية للعمل في القطاع الخاص.

حصة المطيري

back to top