السعودية تنتزع صدارة «الرابعة» بفوزها على فلسطين

ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023

نشر في 01-04-2021
آخر تحديث 01-04-2021 | 00:00
فرحة لاعبي الأخضر
فرحة لاعبي الأخضر
أكرم المنتخب السعودي لكرة القدم وفادة ضيفه الفلسطيني بخماسية نظيفة، أمس الأول، بملعب مدينة الملك سعود الرياضية في الباحة، ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية الرابعة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

وتناوب ياسر الشهراني (37)، وفهد المولد (43)، وصالح الشهري (52 و58)، وسالم الدوسري (88 من ركلة جزاء) على تسجيل خماسية الأخضر.

وانتزع المنتخب السعودي صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين عن أوزبكستان، بينما بقي المنتخب الفلسطيني في المركز الخامس الأخير برصيد 4 نقاط.

وشهدت المباراة عودة الجماهير للمدرجات بعد غياب دام 388 يوماً، بسبب جائحة كورونا، وجاءت بشكل استثنائي ووفق ضوابط معينة، على أن يكون حضورها لمباريات الأندية اعتباراً من 17 مايو المقبل، بنسبة لا تزيد على 40 في المئة من الطاقة الاستيعابية لكل ملعب.

وأبدى مدرب السعودية الفرنسي، هيرفيه رينارد، سعادته بعد الفوز الكبير، وقال في تصريحات تلفزيونية: "لم نبدأ المباراة بشكل جيد، كانت لهم فرصة لافتتاح التسجيل، ولكن لحسن حظنا فشلوا في استغلالها، بعدها قمنا بتحريك الكرة وسجلنا هدفين لننهي الشوط الأول بشكل جيد".

وأضاف: "أبارك للاعبين لأنهم ظهروا بمستوى جيد، خصوصا اللاعبين الشباب. الخصم لعب كرات طويلة طوال اللقاء، ونحن لسنا جيدين كفاية مع هذه الطريقة، ولكنني أعتقد أننا قمنا بعمل جيد".

وختم قائلا: "هناك أسماء جديدة سعدت بتدريبهم. راض جدًا بالأداء والنتيجة، لقد استحققنا الفوز الليلة".

back to top