«يويفا» يسمح بـ 5 تبديلات وحضور جماهيري محدود في كأس الأمم الأوروبية

نشر في 31-03-2021 | 18:02
آخر تحديث 31-03-2021 | 18:02
«يويفا» يسمح بحضور جماهيري محدود في كأس الأمم الأوروبية
«يويفا» يسمح بحضور جماهيري محدود في كأس الأمم الأوروبية
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» اليوم الأربعاء السماح للمنتخبات بإجراء خمسة تبديلات خلال المباراة، وذلك في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» المقررة هذا العام ونهائيات دوري أمم أوروبا المقررة في الخريف.

وقررت اللجنة التنفيذية لـ «يويفا» خلال اجتماعها اليوم السماح بإجراء تبديلين إضافيين، وذلك في إطار تأثر البطولات المحلية والدولية بجائحة فيروس كروونا المستجد ونظراً لأن السماح بإجراء خمسة تبديلات جرى تطبيقه أيضاً في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

كانت تلك القاعدة قد جرى تطبيقها في العام الماضي بعد استئناف المنافسات إثر فترة توقف بسبب جائحة كورونا.

وأعلن اليويفا أيضاً أن السماح بحضور أعداد أكبر من المشجعين لن يجرى تحديده بحد أقصى 30% من سعة الاستادات، ليرفع بذلك القيود التي فرضت منذ أكتوبر الماضي بسبب جائحة كورونا.

وأوضح «يويفا»، «كل اتحاد من الاتحادات الوطنية الــ55 الأعضاء باليويفا يواجه وضعاً مختلفاً فيما يتعلق بالتصدي للوباء، وبالتالي لم تعد هناك حاجة لوضع مثل هذا الحد الأقصى، ويجب أن يكون تحديد عدد المشجعين المسموح بحضورهم حصرياً مسؤولية السلطات المحلية المعنية».

من ناحية أخرى، أعلن «يويفا» استمرار حظر حضور جماهير الفرق الزائرة، على الأقل حتى ختام بطولتي الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا في مايو.

تجدر الإشارة إلى أن قرار «يويفا» بعدم تحديد سقف الــ30% قد يسفر عن امتلاء استادات بالجماهير خلال كأس الأمم الأوروبية التي تأجلت من العام الماضي إلى العام الجاري بسبب أزمة كورونا، وتقام في 12 مدينة أوروبية خلال الفترة ما بين 11 يونيو و11 يوليو.

ولم يكن «يويفا» يرغب في إقامة البطولة الأوروبية خلف أبواب مغلقة في 12 مدينة أوروبية.

وكان من المقرر أن يتخذ «يويفا» اليوم الأربعاء قراره بشأن الإصلاحات المقترحة لبطولة دوري أبطال أوروبا، لكنه أعلن أمس أن المناقشات لا تزال جارية وأن القرار بهذا الشأن لن يتخذ قبل الاجتماع المقبل المقرر في 19 أبريل.

back to top