لويس هاميلتون يتوج بجائزة البحرين الكبرى

نشر في 30-03-2021
آخر تحديث 30-03-2021 | 00:02
هاميلتون يحمل كأس جائزة البحرين
هاميلتون يحمل كأس جائزة البحرين
أحرز سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون المركز الأول في السباق الافتتاحي لبطولة العالم لفورمولا واحد في جائزة البحرين الكبرى على حلبة صخير متفوقاً بفارق بسيط على الهولندي ماكس فرستابن (ريد بول) لدى اجتيازهما خط النهاية في سباق حُبست فيه الأنفاس حتى الرمق الأخير، وجاء فيه سائق مرسيدس الآخر الفنلندي فالتيري بوتاس ثالثاً.

والفوز هو السادس والتسعون للبريطاني في مسيرته علماً أنه توج بطلاً للعالم سبع مرات آخرها الموسم الماضي (رقم قياسي بالتساوي مع الألماني الأسطورة ميكايل شوماخر). كما أنها المرة الأولى التي يفوز بها هاميلتون في السباق الافتتاحي منذ عام 2015.

وكانت نقطة التحول في السباق عندما نجح الهولندي في تجاوز البريطاني في اللفة 53 أي قبل ثلاث لفات من النهاية، لكن سيارته خرجت كلياً عن الحلبة لدى عملية التجاوز وهو أمر مخالف للقوانين، فأعطى المراقبون الأمر لريد بول بالإيعاز إلى فيرستابن بالتخلي عن المركز الأول وإلا سيواجه عقوبة، فانصاع الفريق النمسوي لذلك.

وحاول فيرستابن تجاوز منافسه في اللفات الثلاث الأخيرة لكنه لم يفلح في ذلك.

وبدات الدراما في لفة التحمية عندما تعطلت سيارة سائق ريد بول المكسيكي سيرخيو بيريس في أول سباق رسمي له مع فريقه الجديد، فأعيدت اللفة في حين دخل بيريس المنطلق من المركز الحادي عشر أصلاً إلى المرآب وانتظر انطلاق السباق ليلتحق بذيل الترتيب.

وأقيم السباق بحضور بعض المتفرجين الذين سمح لهم بمتابعته إما لخضوعهم للقاح أو لشفائهم من جائحة كوفيد- 19، وانطلق فيرستابن من المركز الأول وصمد لدى محاولة هاميلتون اجتيازه عند المنعطف الأول، في حين خسر بوتاس المركز الثالث لمصلحة سائق فيراري شارلر لوكلير من موناكو.

back to top