تركيا لتأكيد انطلاقتها القوية

نشر في 30-03-2021
آخر تحديث 30-03-2021 | 00:04
طوفان وميراس لاعبا المنتخب التركي
طوفان وميراس لاعبا المنتخب التركي
تبدو الفرصة مناسبة أمام تركيا لتعزيز صدارتها للمجموعة السابعة، عندما تستضيف لاتفيا المتواضعة اليوم في الجولة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وضرب المنتخب التركي، ثالث مونديال نسخة عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، بقوة في مستهل مشواره في التصفيات، بإلحاقه هزيمة لافتة بهولندا 4-2، أتبعها بالفوز على النرويج 2 - صفر.

في المقابل، يخوض المنتخب الهولندي مباراة سهلة نسبيا امام جبل طارق، في حين لا مجال امام النرويج، التي يقودها المهاجم المتألق في صفوف بوروسيا دورتموند الالماني ايرلينغ هالاند ولاعب وسط ارسنال الانكليزي مارتن اوديغارد، للخطأ عندما تلتقي مونتينيغرو خارج ملعبها.

في المقابل، تأمل البرتغال محو خيبة أملها من التعادل ضد صربيا منافستها الرئيسة على البطاقة المباشرة عن المجموعة الاولى، عندما تقدمت عليها بهدفين نظيفين في بلغراد، قبل ان تكتفي بالتعادل، وذلك عندما تلتقي لوكسمبورغ.

وشهدت المباراة عدم احتساب هدف صحيح للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أواخر المباراة عندما تخطت الكرة التي سددها خط المرمى، لكن عدم اعتماد تقنية «في اي ار» وتقنية الخطوط حالت دون احتسابه، مما أثار غضب نجم يوفنتوس الايطالي الذي رمى بشارة قائد المنتخب أرضا.

وكانت لوكسمبورغ حققت المفاجأة في الجولة السابقة بفوزها على جمهورية ايرلندا بهدف نظيف. أما صربيا فتحل ضيفة على اذربيجان.

وفي المجموعة الخامسة، تحل تشيكيا التي تتقاسم الصدارة مع بلجيكا بعد تعادلهما 1-1 السبت الماضي في براغ، ضيفة على ويلز، في حين تستقبل بلجيكا بيلاروسيا.

back to top