نبيل شعيل : سعيد بتحقيق «ندمان» 100 مليون مشاهدة عبر «يوتيوب»

نشر في 29-03-2021
آخر تحديث 29-03-2021 | 00:00
اعتبر الفنان نبيل شعيل أن نجاح أي عمل فني يُعد ثمرة للعمل الجماعي، مؤكداً أن لكل فنان دوراً يجب أن يؤديه على أكمل وجه.
أعرب "بلبل الخليج" الفنان نبيل شعيل عن سعادته، لردود الفعل التي تلقاها من الجمهور عقب طرح أغنية "عطوه جوه"، كلمات الشاعر جبل، وألحان ميثم علاء الدين، معتبرا أن "النجاح ثمرة عمل جماعي، وفي حال تضافر الجهود وتمكن كل فنان من أداء عمله بإتقان، فإن التفوق سيكون حليفه". وأوضح ضمن هذا السياق: "أعني بالفنان ليس المطرب فقط، بل الملحن والشاعر والموزع والعازف، فكل هؤلاء يكوّنون فريق الفنانين الذين يعملون بدأب وجهد ومثابرة لبلوغ أرقى درجات النجاح وتحقيق المعادلة الصعبة في أي مشروع فني".

مفردات الشجن

وأضاف: "أغنية (عطوه جوه) من الأعمال السهلة، وأتعامل فيها للمرة الأولى مع الشاعر جبل، وسررت بهذا النجاح الذي تحقق، لاسيما أن الأغنية مفعمة بمفردات الشجن التي تلامس قلوب المشاهدين وتمس وجدانهم".

رقم قياسي

وفيما يتعلق بتحقيق أغنية "ندمان" 100 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب"، قال شعيل: "الأغنية حققت رقما قياسيا وإنجازا كبيرا، وأنا سعيد بهذا التفوق، خصوصا أن جمهوري يستحق المزيد من الأعمال المميزة، ومهما قدمت له من أعمال، فهو جدير بالأفضل دائما، لأن الفنان يعمل ويجتهد لإسعاد الجمهور".

كبير الفن

وأغنية "ندمان" كلمات قصي عيسى، وألحان علي صابر، وتوزيع وميكس عثمان عبود، وإيقاعات صفاء غريب. والأغنية من ألبوم "كبير الفن"، إنتاج شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

غناء اللهجات

وحول أحدث تجاربه في الغناء باللهجات العربية، قال شعيل إنه خلال الفترة الماضية قدَّم أغنية باللهجة المصرية بعنوان "بقالي ساعة"، وهي "ليست التجربة الأولى لي في مجال الغناء باللهجة المصرية، لكنها الأولى باللهجة الشعبية، حيث كنت في السابق ألجأ إلى الإمساك بالعصا من المنتصف، فأغني باللهجة البيضاء، وسررت جدا برد فعل المصريين تجاهها، فقد قدمتها محبة لمصر وللمصريين، والحمد لله كل أغنياتي المصرية لاقت استحسان الجمهور المصري، وكذلك العربي، فقد حققت أغنية (مصر اللي هي) نجاحا كبيرا، وهي أغنية من إنتاج تلفزيون الكويت، كما حققت أغنية (عينك على مين) في منتصف التسعينيات نجاحا كبيرا أيضا، وهي من كلمات الشاعر أحمد شتا، وألحان صلاح الشرنوبي".

واستطرد شعيل في الحديث عن غناء اللهجات: "قدمت أغنيات أخرى باللهجة اللبنانية، وكان صداها طيبا، وأنا أحرص على أداء أغنيات لجمهوري في مصر أو لبنان أو بأي بقعة أخرى".

ملحن موهوب

وعن التعاون مع حمد الخضر، قال: "الخضر ملحن موهوب، وبدأ يحقق النجاح في مشاريعه الفنية، وأغنية الأسد لاقت استحسان الجمهور، رغم أن هناك أكثر من مطرب أداها، وبلحن مختلف، لكن لكل ملحن ومطرب نكهته وطريقته".

لافي الشمري

«بقالي ساعة» تجربتي الأولى باللهجة المصرية
back to top