البرتغال تُحرَم من هدف جدلي... ورونالدو يفقد أعصابه

هولندا تعوض تعثُّرها في الجولة الأولى وتهزم لاتفيا

نشر في 28-03-2021 | 02:06
آخر تحديث 28-03-2021 | 02:06
تسبب الهدف الملغى للنجم كريستيانو رونالدو في شباك صربيا، والذي كان يعني الفوز بنتيجة (3-2) خلال مباراة المنتخبين أمس الأول، في ثاني جولات تصفيات مونديال 2022 بقطر، وانتهت بتعادل إيجابي (2-2)، في غضب عارم لقائد البرتغال، الذي ألقى شارة القيادة على الأرض.
حُرم البرتغالي كريستيانو رونالدو من هدف في الوقت بدل الضائع بقرار مثير للجدل، في تعادل منتخب بلاده مع صربيا، في حين سقطت بلجيكا في فخ التعادل أمام تشيكيا، بينما عوضت كل من هولندا وكرواتيا بدايتهما السيئة، وذلك في الجولة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، أمس الأول.

في المجموعة الاولى، فرّطت البرتغال في تقدمها بهدفين نظيفين لمهاجمها ديوغو جوتا، وخرجت بتعادل مخيب 2-2 أمام مضيفتها صربيا، في مباراة شهدت نهاية مثيرة للجدل لعدم احتساب الحكم هدفاً لقائدها رونالدو بعدما بدا أن الكرة تجاوزت خط المرمى.

وتقدمت البرتغال، بطلة أوروبا، عبر رأسيتين لجوتا مهاجم ليفربول الإنكليزي (11 و36)، قبل أن يرد أصحاب الأرض مع انطلاق الشوط الثاني عبر ألكسندر ميروفيتش (46) وفيليب كوستيتش (60).

وشهدت المباراة نهاية جدلية، بعدما وصلت كرة طويلة خلف المدافعين من البديل نونو منديش الى رونالدو داخل المنطقة، تابعها في الشباك قبل أن ينقذها المدافع ستيفان ميتروفيتش في اللحظات الاخيرة (90+3)، وسط احتجاج صاخب من رونالدو باتجاه حكم الخط، مما أدى الى تلقيه بطاقة صفراء، كما قام برمي شارة القائد على أرض الملعب.

وطالب رونالدو باحتساب الهدف، حيث بدا أن الكرة تجاوزت خط المرمى، إلا أن الحكم أبقى على قراره، علما أن تكنولوجيا خط المرمى وحكم الفيديو المساعد "في ايه آر" غير معتمدين في التصفيات.

وتتصدر صربيا الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف عن البرتغال، بعد فوزها في الجولة الاولى 3-2 على أيرلندا التي منيت بخسارة ثانية تواليا بسقوطها المفاجئ امام لوكسمبورغ بهدف دون رد، وتحل البرتغال ضيفة على لوكسمبورغ غدا، بينما تحل صربيا ضيفة على أذربيجان.

تعادل بلجيكا وتشيكيا

وحافظ منتخبا بلجيكا وتشيكيا على المسافة ذاتها، بعدما انتهى اللقاء بينهما بالتعادل الإيجابي 1-1 في المجموعة الخامسة، بعد أن خرج كل منهما بانتصار في الجولة الافتتاحية. وتصدرت تشيكيا المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف عن بلجيكا، وبفارق نقطة عن بيلاروس الفائزة على ضيفتها استونيا 4-2 في مباراتها الاولى في التصفيات، في ثاني هزيمة للاخيرة بعد أولى أمام تشيكيا نفسها بنصف دزينة من الاهداف (6-2).

وتستضيف بلجيكا في الجولة الثالثة بيلاروس غدا، بينما تحل تشيكيا ضيفة على ويلز.

هولندا تهزم لاتفيا

وعوض المنتخب الهولندي خسارته في الجولة الاولى بفوزه على ضيفته لاتفيا 2-صفر، بينما حقق المنتخب التركي فوزه الثاني تواليا على حساب مضيفته النرويج 3-صفر، بفضل ثنائية أوزان توفان، وتصدرت المجموعة السابعة، وسجل ستيفن بيرغويس (32) ولوك دي يونغ (69) هدفي هولندا.

ورفعت تركيا رصيدها الى 6 نقاط من فوزين وبفارق الأهداف عن منتخب مونتينيغرو الذي حقق فوزه الثاني تواليا على حساب جبل طارق 4-1، بعدما فاز على لاتفيا 2-1 في الجولة الافتتاحية.

في المباراة الأولى، وأمام 5 آلاف متفرج تناثروا في المدرجات، لم يكن أمام رجال المدرب الهولندي فرانك دي بور سوى خيار الفوز بعد الخسارة المذلة أمام تركيا 2-4.

وعززت هولندا بهذا الفوز الصعب حظوظها في المنافسة على صدارة المجموعة التي تمنح صاحبها البطاقة المباشرة الى النهائيات، خاصة أن المنتخب البرتقالي يطمح الى التواجد في قطر بعدما غاب عن النسخة الاخيرة في روسيا 2018.

وقادت اللقاء الفرنسية ستيفاني فرابار، التي باتت أول حكمة لمباراة في تصفيات مونديال للرجال.

وعوضت كرواتيا الوصيفة سقوطها في مستهل مشوارها في التصفيات امام سلوفينيا، بفوزها على ضيفتها قبرص بهدف نظيف لماريو باشاليتش في رييكا، ضمن منافسات المجموعة الثامنة في مباراة أصبح خلالها القائد لوكا مودريتش أكثر اللاعبين تمثيلا لبلاده.

وحصدت كرواتيا نقاطها الثلاث الاولى بالتساوي مع سلوفينيا التي سقطت امام مضيفتها روسيا 1-2 لتتصدر الاخيرة المجموعة بالعلامة الكاملة بعد فوز أول على مالطا منتصف الاسبوع، فيما تعادلت الاخيرة 2-2 مع سلوفاكيا أمس الأول.

وخاض مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الاسباني مباراته الـ135 بقميص المنتخب الكرواتي، لينفرد بالرقم القياسي لعدد المباريات الدولية متجاوزا إنجاز داريو سيرنا (134)، وتستضيف كرواتيا نظيرتها مالطة غدا، بينما تحل روسيا على سلوفاكيا، وسلوفينيا على قبرص.

back to top