عصام النهام تفقّد نقاطاً خاصة بالحظر الجزئي

اطمأن على صحة مصاب في حادث أثناء جولته بالخيران

نشر في 28-03-2021
آخر تحديث 28-03-2021 | 00:03
وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام  متفقداً إحدى النقاط الأمنية
وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام متفقداً إحدى النقاط الأمنية
تفقد وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، خلال عطلة نهاية الأسبوع، عدداً من النقاط الأمنية في محافظتي العاصمة والأحمدي، وشملت مناطق المباركية وبنيد القار وشرق وشاليهات الخيران ومنطقة الوفرة، اطلع خلالها على عدد من النقاط الأمنية القائمة على تنفيذ قرار السلطات الصحية بتطبيق الحظر الجزئي في البلاد.

ونقل النهام الى رجال الامن العاملين في نقاط التفتيش تحيات وتقدير وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي على جهودهم الكبيرة في تطبيق قرارات مجلس الوزراء والسلطات الصحية، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين.

واطلع على آلية عمل النقاط الأمنية والإجراءات المتبعة في تطبيق قرار حظر التجول الجزئي وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة بهذا الشأن، مشددا على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإحكام الرقابة الجادة والتنفيذ الفعال لقرار الحظر، كما وجه بضرورة الالتزام بحسن معاملة المواطنين والمقيمين ومراعاة البعد الإنساني أثناء التعامل مع الجميع.

وكان الفريق النهام اطمأن على صحة مصاب في حادث "سكوتر" اثناء جولته على عدد من النقاط الأمنية في "شاليهات الخيران " ومنطقة الوفرة، للوقوف على استعدادات رجال الامن وتطبيقهم للحظر الجزئي في البلاد.

من جانب آخر، شاركت وزارة الداخلية ممثلة في شرطة البيئة التابعة لقطاع الامن العام في الندوة العلمية التي أقيمت تحت عنوان «المسؤولية الجنائية لجرائم البيئة» عبر تقنية الاتصال المرئي بمشاركة مدير إدارة شرطة البيئة العقيد د. حسين العجمي.

وتركزت محاور الندوة الرئيسية حول الجريمة البيئية وأركانها وخصوصياتها والمسؤولية الجنائية عن الجرائم البيئية في القوانين الوطنية والاتفاقيات الدولية، بالاضافة الى التشديد على حماية البيئة أثناء النزاعات المسلحة بموجب القانون الدولي الإنساني والعمل على الوقاية من الجرائم البيئية من أجل تنمية مستدامة.

محمد الشرهان

مشاركة كويتية في ندوة جرائم البيئة
back to top