«الأرصاد»: الطقس مائل للحرارة نهاراً ومعتدل ليلاً ورياح مثيرة للغبار

نشر في 25-03-2021 | 13:16
آخر تحديث 25-03-2021 | 13:16
توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس خلال أيام العطلة الرسمية مائلاً إلى الحرارة نهاراً ومعتدلاً ليلاً مع نشاط للرياح الشمالية الغربية المثيرة للغبار.

وقال مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إن طقس البلاد يتأثر اليوم الخميس بامتداد مرتفع جوي وتكون الرياح في النهار شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحياناً ما بين 2 و6 أقدام.

وتوقع القراوي أن يكون الطقس في الليل معتدلاً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات على المناطق الساحلية وتكون ما بين 15 و40 كيلومتراً في الساعة مع فرصة للغبار العالق وتكون درجة الحرارة الصغرى ما بين 20 و22 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحياناً مابين 2 و6 أقدام.

وأضاف أنه من المتوقع أن يكون طقس نهار يوم غد الجمعة مائلاً للحرارة والرياح شمالية شرقية إلى متقلبة الاتجاة خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 08 و30 كيلومتراً في الساعة مع فرصة للغبار العالق ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 30 و31 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج «ما بين 1 و4 أقدام».

وأشار إلى أن طقس الليل معتدل والرياح متقلبة الاتجاة شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 06 و26 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 21 و23 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج «ما بين 1 و3 أقدام».

وتوقع لطقس نهار يوم بعد غد السبت أن يكون مائلاً للحرارة والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و50 كيلومتراً في الساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 33 و34 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحياناً ما بين 2 و6 أقدام.

وذكر أن طقس ليل السبت من المتوقع أن يكون مغبراً ومائلاً للبرودة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة قوية على فترات ما بين 20 و70 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 16 و18 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحياناً ما بين 2 و6 اقدام.

back to top