الأزرق يحل ضيفاً على شقيقه السعودي اليوم

في مباراة «ودية دولية» استعداداً للتصفيات المشتركة

نشر في 25-03-2021
آخر تحديث 25-03-2021 | 00:05
جانب من تدريبات المنتخب الكويتي
جانب من تدريبات المنتخب الكويتي
يلتقي الأزرق مع الأخضر السعودي في الساعة 8:30 من مساء اليوم على استاد مرسول بارك بالرياض ضمن «فيفا داي»، استعدادا للتصفيات الآسيوية المشتركة.
يحل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ضيفا على المنتخب السعودي في المباراة الودية الدولية التي ستجمعهما (الفيفا داي)، في الساعة 8.35 من مساء اليوم الخميس على استاد مرسول بارك بالعاصمة الرياض.

وتأتي المباراة في المرحلة قبل الأخيرة من استعدادات منتخبنا الوطني لمواجهة منتخبات أستراليا والأردن والصيين تايبيه المحدد لها أيام 3 و11 و15 من شهر يونيو المقبل، والتي ستقام بكشل مجمع في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

في المقابل، يستعد المنتخب السعودي لمواجهة نظيره الفلسطيني يوم 30 الجاري في المجموعة الرابعة من التصفيات ذاتها.

ومن المتوقع أن تحفل المباراة بالاثارة والمتعة، بعيدا عن أنها تجهز المنتخبين الشقيقين للتصفيات الآسيوية، لا سيما أن كلاً منهما يسعى إلى تحقيق فوز معنوي في المرحلة الحالية، سواء للارتقاء في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم أو لكسب جولة جديدة في جولاتهما معا، علماً بأن مباراة اليوم رقم 48 في مواجهاتهما الودية والرسمية.

ويتفوق منتخبنا الوطني على شقيقه، إذ حقق الفوز في 18 مباراة، مقابل الخسارة في 17، والتعادل في 12 مباراة.

والتقى المنتخبان في آخر مرة ببطولة "خليجي 24" التي استضافتها قطر عام 2019، ونجح منتخبنا الوطني في تحقيق الفوز بثلاثة أهداف لهدف.

وجاءت استعدادات الأزرق للقاء من خلال تدريب وحيد أجراه صباح السبت الماضي، ثم تدرب في المملكة في صالة الحديد بمقر إقامة الوفد، وعلى ملعب إعداد القادة من الأحد إلى الثلاثاء، في حين اختتم تدريباته أمس على استاد مرسول بارك لمدة ساعة.

التشكيل المتوقع

واتضح من خلال التدريبات أن كاراسكو سيعتمد على تشكيل يتكون من خالد الرشيدي لحراسة المرمى، وأمامه سامي الصانع وفهد الهاجري وفهد حمود وحمد القلاف، وأحمد الظفيري ومبارك الفنيني وفواز العتيبي وبدر المطوع لخط الوسط، ويوسف ناصر وشبيب الخالدي لخط الهجوم.

وقد تشهد الساعات الأخيرة التي تستبق المباراة إجراء تغييرات في التشكيل منها الدفع بأحمد إبراهيم في قلب الدفاع على حساب حمود، ومعاذ الظفيري بدلاً عن حمد القلاف، في حين قد يدفع ببندر السلامة في الوسط على أن يتقدم المطوع للهجوم على حساب شبيب الخالدي.

ويعمل كاراسكو على تدراك الأخطاء التي شهدتها مباراة المنتخب العراقي في البصرة، والتي خسرها الأزرق في الدقائق الأخيرة بهدفين لهدف.

رغبة سعودية

على الجانب الآخر، يسعى مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد إلى انطلاقة جديدة من خلال مباراة اليوم، خصوصا أن هناك رغبة جامحة في التربع على قمة المجموعة الرابعة لضمان التأهل المباشر بدلا من الدخول في حسبة أفضل مركز ثان في المجموعات.

واستبعد برنارد من قائمة اللقاء اللاعبين مدافع الشباب أحمد شراحيلي للإصابة، ولاعب الهلال عبدالله الحمدان للإصابة بفيروس كورونا.

يدير المباراة طقم تحيكم بحريني، يتكون من محمد بونفور (حكم ساحة)، ونواف شاهين وسلمان طلاسي (مساعدين)، ومحمد خالد (حكما رابعا).

الشمري: اللاعبون جاهزون

من جهته، أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة - رئيس الوفد خالد الشمري أن الهدف الأكبر من المباراة هو تجهيز اللاعبين للتصفيات الآسيوية، مضيفا أن الوقوف على الأخطاء والعمل على تلافيها وصقل خبرات اللاعبين أصحاب الأعمار السنية الصغيرة هو الأهم في الفترة الحالية.

وأشار الشمري إلى جاهزية لاعبي الأزرق لمباراة اليوم، موضحا أنه يتعين عليهم بذل مجهود مضاعف من أجل الاستمرار في المنتخب.

تجريبية للأولمبي والخالدية

يلتقي المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم مع نادي الخالدية البحريني في الساعة 6.15 على استاد مدينة حمد، وتأتي المباراة ضمن المعسكر الذي يدخله المنتخب الأولمبي في البحرين، والذي يختتم 29 الجاري، استعدادا لدورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها الكويت خلال أكتوبر المقبل.

وكان الأزرق واجه نظيره البحريني مساء الاثنين الماضي، ونجح في تحقيق الفوز بثلاثة أهداف لهدفين.

ويجري المدرب الإسباني غونزاليس تغييرا على التشكيل الذي سيلعب به اليوم، للوقوف على مستوى جميع اللاعبين، مع العمل على تدارك الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المباراة السابقة.

حازم ماهر

back to top