كاراسكو يضع لمساته الأخيرة على الاستعدادات للقاء السعودية

مسحات وفد الأزرق سلبية مجدداً... وترقب لمباراة الأردن ولبنان

نشر في 24-03-2021
آخر تحديث 24-03-2021 | 00:05
تدريب سابق للأزرق
تدريب سابق للأزرق
في وقت جاءت المسحة الثانية، التي خضع لها أعضاء الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول في الرياض سلبية، يختتم الأزرق تدريباته اليوم على استاد "مرسول بارك" الذي سيستضيف مباراته مع المنتخب السعودي غداً.
يضع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب الإسباني كاراسكو، لمساته الأخيرة على تجهيز الفريق، خلال التدريب الذي سيجرى في الساعة 8:30 من مساء اليوم، على استاد "مرسول بارك" في العاصمة الرياض، وذلك استعدادا لمواجهته الدولية الودية أمام المنتخب السعودي التي تقام غدا في نفس مكان وموعد تدريب اليوم.

يذكر أن منتخبنا الوطني يستعد لمواجهات استراليا والأردن والصين تايبيه، المقرر لها أيام 3 و11 و15 يونيو المقبل، والتي تستضيفها الكويت بشكل مجمع، ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

ويحسم كاراسكو التشكيل الأساسي خلال تدريب اليوم، حيث يركز على حسم مصير بعض المراكز بشكل نهائي، بعد الوقوف على المستوى الفني والبدني لجميع اللاعبين، ومن بينهم شبيب الخالدي الذي تعافى من الوعكة الصحية التي ألمت به وهي عبارة عن التهاب في "اللوزتين" ليخضع لبرنامج علاجي مكثف دخل على اثره تدريب أمس، لكن مشاركته منذ بداية اللقاء تبقى في يد الجهاز الفني ووفقا لجاهزيته.

كما يضع المدرب لمساته على الخطة التي سيلعب بها اللقاء، وتؤكد التدريبات التي يجريها الأزرق في ملعب اعداد القادة أنه سيعتمد على الهجمات المرتدة التي درب عليها اللاعبين منذ اليوم الأول، مع اللعب بكثافة عددية في منتصف الملعب، مع تأمين الشق الدفاعي.

إلى ذلك، سيحرص الجهاز الإداري لمنتخبنا الوطني على متابعة وتسجيل مواجهة لبنان والأردن التي ستقام في دبي اليوم في الرابعة عصرا بتوقيت الكويت، من أجل الوقوف على مستوى المنتخب الأردني، لاسيما أن مواجهته مع الأزرق في التصفيات الآسيوية تبدو مصيرية، وستحدد الفريق الذي سيحجز تذكرة التأهل الثانية كأفضل "ثواني" في التصفيات.

المسحات سلبية

من جهة أخرى، أعلن رئيس اللجنة الطبية، طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي أن نتائج المسحات التي أجريت لأعضاء الوفد أمس الأول جاءت سلبية، مضيفا أنه ستجرى مسحات أخرى صباح غد الخميس خاصة بلقاء الأزرق مع نظيره السعودي، وهي المسحات ذاتها التي سيغادر بها الوفد الجمعة المقبلة إلى الإمارات.

ونفى البناي ما تردد بشأن اختلاط لاعبي الأزرق مع شخص مصاب بـ "كورونا"، مطالبا وسائل الإعلام بتحري الدقة في نقل الأخبار، مشددا على أن الفريق يخلو تماما من الإصابات.

ارتياح في «الأولمبي»

أبدى الجهاز الفني لمنتخبنا الأولمبي بقيادة المدرب الإسباني غونزاليس ارتياجه للمستوى الذي قدمه اللاعبون في مباراتهم الودية التي اقيمت أمس الأول مع المنتخب البحريني، والتي حسمها الأزرق لمصلحته بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أحرزها يوسف الرشيدي، وسلمان البوص، وفواز المبيليش.

يذكر أن منتخبنا الأولمبي يدخل معسكراً في البحرين حاليا يستمر حتى 29 الجاري، استعدادا لمنافسات دورة الالعاب الخليجية التي تستضيفها الكويت خلال أكتوبر المقبل.

وحدد غونزاليس بعض السلبيات للجهاز الفني التي شهدتها المباراة، والتي سيسعى إلى تلافيها خلال المباراة التي ستقام مساء الخميس المقبل مع نادي الخالدية.

ويختتم المنتخب استعدادات لمباراته الخالدية في الساعة 5.00 من مساء اليوم على ملعب الخارجية رقم 1، علما بأن المباراة ستقام في الساعة 6.15 على استاد مدينة حمد.

حازم ماهر

back to top