الأكاديمية الأسترالية تختتم تدريبياً لموظفي «صندوق المشروعات»

نشر في 24-03-2021
آخر تحديث 24-03-2021 | 00:00
 الأكاديمية الأسترالية
الأكاديمية الأسترالية
اختتمت الأكاديمية الأسترالية البرنامج التدريبي "إدارة المشاريع (PMP)"، الذي عقد إلكترونيا عبر تطبيق مايكروسوفت تيمز خلال الفترة من 1 إلى 15 الجاري، لمصلحة مجموعة من موظفي الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويهدف البرنامج الى تعريف المشاركين بمجالات العلوم المعرفية لمديري المشاريع ومتطلبات الحصول على الشهادة العالمية (PMP) في احتراف مهنة إدارة المشاريع وتأهيلهم للحصول عليها.

وقد ناقش البرنامج مجموعة من المحاور الرئيسية؛ منها كيفية اختيار المشروع المناسب، ومراحل إدارة المشروع، وإدارة الموارد البشرية للمشروع، وطرق الرقابة على المشروع، وخطوات إعداد الخطة الكاملة للمشروع للاعتماد، والأخلاقيات المهنية لإدارة المشاريع، وإدارة نطاق عمل ووقت وجودة واتصالات المشروع، وكيفية إغلاق جميع العقود مع الموردين والمقاولين.

واعتمد البرنامج على منهج تدريب استشاري جمع بين تبادل الفكر والخبرة بين المشاركين والمدرب من جانب وبين متطلبات العمل الفعلي وما يحتاج إليه من توافر أدوات عمل فعلية يطبّقها المشاركون في نهاية البرامج من ناحية أخرى.

وقد أشاد المشاركون بمدى الاستفادة من هذا البرنامج التدريبي لما يحتويه من مواد علمية قيمة أتاحت لهم الاطلاع على كل جديد في مجال إدارة المشاريع (PMP).

وفي السياق نفسه، أعرب جميع المشاركين عن جزيل امتنانهم لدائرة التطوير الإداري والتدريب في الصندوق الوطني على عقد مثل هذه البرامج المتميزة، والتي تنعكس بشكل إيجابي على أدائهم الوظيفي، كما تقدموا بالشكر إلى إدارة المعهد على جهودهم الطيبة والملموسة في نجاح هذا البرنامج.

back to top