الحرس الوطني: نقل تجاربنا الناجحة لمنتسبي الجيش

• فالح شجاع: حققنا نجاحاً كبيراً في إسناد أجهزة الدولة خلال «كورونا»
• عماد أمان: نقل تجربة «الحرس» المشرفة إلى المجندين الجدد لتعزيز روح الانتماء للوطن

نشر في 23-03-2021 | 14:13
آخر تحديث 23-03-2021 | 14:13
المعاون للعمليات والتدريب في الحرس الوطني، اللواء الركن فالح شجاع خلال استقباله وفداً من الجيش الكويتي
المعاون للعمليات والتدريب في الحرس الوطني، اللواء الركن فالح شجاع خلال استقباله وفداً من الجيش الكويتي
استقبل المعاون للعمليات والتدريب في الحرس الوطني، اللواء الركن فالح شجاع، وفداً من الجيش الكويتي برئاسة رئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية، العميد الركن عماد أمان، لبحث الاستفادة من خبرات الحرس في إسناد أجهزة الدولة المختلفة، ونقل التجربة للمجندين في الخدمة الوطنية العسكرية.

وخلال اللقاء استمع وفد الجيش إلى إيجاز مفصل عن دور الحرس في إسناد أجهزة ومؤسسات الدولة في الأزمات والحالات الطارئة، ودوره المستمر في تقديم الإسناد لجهات الدولة خلال الجائحة.

وقال اللواء شجاع إن الحرس حقق نجاحاً كبيراً في إسناد أجهزة الدولة نالت الإشادة والاستحسان، لاسيما خلال التصدي لأزمة كورونا.

وأضاف أن الحرس يولي اهتماما كبيرا بتدريب منتسبيه على القيام بالمهام الفنية اللازمة لإدارات المؤسسات الحيوية من خلال إلحاقهم بمختلف الدورات التدريبية، وترجمة بروتوكولات التعاون الموقعة بين الحرس، والعديد من جهات الدولة العسكرية والمدنية، مؤكدا حرصه على نقل التجارب الناجحة لمنتسبي الجيش الكويتي، انطلاقا من مبدأ تحقيق التكامل مع المؤسسات الأمنية العسكرية.

من جانبه، قال العميد الركن عماد أمان، إن الجيش الكويتي يسعى إلى نقل تجربة الحرس المشرفة في إسناد الجهات المختلفة إلى المجندين الجدد، لتعزيز روح الانتماء للوطن، وترسيخ عقيدة البذل والعطاء في نفوسهم.

محمد الشرهان

back to top