الجامعة الأميركية في الكويت تطلق الفصل الدراسي الثاني «أونلاين»

الجامعة عرضت جميع خدماتها وعرفت أقسامها للطلبة الجدد

نشر في 23-03-2021 | 11:46
آخر تحديث 23-03-2021 | 11:46
الجامعة الأمريكية في الكويت
الجامعة الأمريكية في الكويت
استأنفت الجامعة الأميركية في الكويت الفصل الدراسي الثاني 2021 عبر الإنترنت من خلال تدشين أنشطتها التوعوية في سلسلة من الاجتماعات الافتراضية والأنشطة التفاعلية للترحيب بالطلاب الجدد والمسجلين والموظفين وأعضاء هيئة التدريس.

وأشارت الجامعة، في بيان أمس، إلى عرض جميع خدمات الجامعة والتعريف بالأقسام والأنظمة الجديدة خلال الاجتماع، إلى جانب عرض لقطات من الفعاليات والأنشطة التي أقيمت سابقاً في الجامعة جنباً إلى جنب مع العروض التقديمية للأقسام التي قدمت معلومات حول المنح الدراسية والمساعدات المالية وخدمات تكنولوجيا المعلومات والمكتبة ومركز الكتابة ومركز الإرشاد الطلابي.

ولفتت إلى تقسيم الطلبة إلى عدة غرف دردشة حيث قدموا أنفسهم وشاركوا في أنشطة وألعاب افتراضية مما منح الفرصة للمشاركين لتبادل المحادثات والاشتراك في التفاعل الاجتماعي، مضيفة أن قسم الحياة الطلابية بالجامعة قام بتسهيل مجموعة من جلسات Zoom عبر الإنترنت لدعم الطلاب الجدد وخلق مساحة ودية وتعاونية للجميع لمقابلة بعضهم.

وذكرت ان هناك العديد من المسابقات والألعاب التفاعلية والسحوبات والجوائز الممنوحة، مضيفة أن قسم الحياة الطلابية قام بتشجيع الطلبة على الاستمرار على البقاء نشيطين من خلال الانضمام إلى نوادي ومنظمات الحرم الجامعي.

وقالت مديرة الحياة الطلابية شيرلي سوليفان إن "المشاركة في نادٍ يطور مهاراتك القيادية مع إحداث تأثير في المجتمع من حولك وخارجه"، مضيفة انه سيتم ضمان بيئة تعليمية آمنة عبر الإنترنت مع اتصالات افتراضية مستمرة بين الطلبة والموظفين وأعضاء هيئة التدريس وتوفيرها في الفصل الدراسي لربيع 2021 بالجامعة مما يخلق تجربة ثرية ومجزية للجميع.

بدورها، أعربت نائبة رئيس الجامعة لشؤون الطلاب في الجامعة د. حنان مظفر عن حماسها لبدء فصل دراسي جديد مع الطلاب المقبولين حديثا، وقامت بعرض جولة افتراضية لحرم الجامعة.

جانب من فعاليات الفصل الثاني

أحمد الشمري

back to top