«بوتنشل. كوم» تقود مبادرة دعم لمليون شركة في الشرق الأوسط وإفريقيا

نشر في 22-03-2021
آخر تحديث 22-03-2021 | 00:00
No Image Caption
أعلنت مجموعة من الشركات إطلاق مبادرة مشتركة جديدة لدعم القطاع الخاص تستهدف مساعدة مئات الآلاف من الشركات الصغيرة والمتوسطة على رقمنة مبيعاتها وعملياتها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وتقود المبادرة الجديدة مؤسسة (بوتنشل.كوم Potential.com) الاجتماعية، وتضم عدداً من الشركات العالمية، بما في ذلك أرامكس، وأمازون ويب سيرفيسز (AWS)، وسيسكو، وشنايدر إلكتريك، والمنظمة العالمية للمناطق الحرة، التي ستقدم لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، الموارد والاستشارات والخدمات التي تساعدهم على التكيف مع متطلبات اقتصاد ما بعد جائحة كورونا.

وتعتبر الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) بمنزلة حجر الزاوية للاقتصادات في مختلف أنحاء المنطقة، إذ تمثل هذه الشركات أكثر من 90 في المئة من جميع إجمالي الشركات، وتؤدي دوراً محورياً في خلق فرص عمل جديدة، وفقاً لصندوق النقد الدولي.

وقال شادي البنا، المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة (بوتنشل.كوم Potential.com): «تُعد الشركات الصغيرة والمتوسطة شريان الحياة لاقتصادات الدول عبر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، لذلك من مسؤوليتنا جميعاً تقديم الدعم لهذه الشريحة. وأضاف البنا أنه بالنظر إلى التحولات التي شهدها العام الماضي وما حمله من تأثيرات على مستوى الاقتصادات، فقد توجهت الشركات نحو التركيز على الرقمنة باعتبارها أولوية قصوى لضمان استمرارية أعمالها، ومن خلال تعاوننا مع المؤسسات الرائدة، نحن هنا لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة للقيام بذلك. وأوضح أن «هدفنا من هذه المبادرة يتمثل في تمكين أكثر من مليون شركة خلال العام الأول من إطلاقها، وأدعو بدوري المزيد من الشركات والحكومات للمشاركة في هذه المبادرة الاستثنائية، ولا بدّ من التأكيد على أنه كلما قدمنا المزيد الآن، زادت قوة اقتصاداتنا، وزادت كذلك فرصة خلق فرص عمل جديدة خلال الأشهر والسنوات المقبلة».

back to top