عبدالرحمن المطيري: اختيار مجلس الشباب 12 أغسطس

«منصة مهمة لتمكينهم وتعزيز مشاركتهم في تنمية بلدهم»

نشر في 22-03-2021
آخر تحديث 22-03-2021 | 00:00
 وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب، عبدالرحمن المطيري
وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب، عبدالرحمن المطيري
أكد وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب، عبدالرحمن المطيري، أن مجلس الشباب سيكون منصة مهمة لتمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم بتنمية بلدهم ومجتمعهم، كما سيتيح لهم فرص التعبير الحقيقي عن قضاياهم وتطلّعاتهم في تطوير العمل الشبابي بالبلاد.

وقال الوزير المطيري، في تصريح لـ "كونا"، أمس، إن تم تحديد موعد القرعة لاختيار أعضاء المجلس ليكون في 12 أغسطس المقبل الذي يصادف الاحتفال بيوم الشباب العالمي، موضحا أنه ستتم إقامة حفل يليق بهذا الحدث المهم وفق الاشتراطات والاحترازات الصحية.

وأشار الى أن المجلس، وهو ذو طبيعة استشارية، سيعنى بتحليل واقع الشباب وتحديد احتياجاتهم واقتراح أفضل الحلول برؤية شبابية، ومن ثم رفعها لصناع القرار في مؤسسات الدولة الراعية لهم لتنفيذها على أرض الواقع.

خطوات إيجابية

وذكر أن فكرة إنشاء المجلس تعد أحد أوجه الدعم التي تقدّم للشباب من قبل القيادة السياسية الحكيمة للبلاد، وتجسيدا لحرصها على تفعيل حضورهم بالمجتمع، مثمنا عاليا هذا الاهتمام الذي أثمر تحقيق العمل الشبابي في الكويت لخطوات إيجابية هائلة في الأعوام الاخيرة.

وأضاف أن اللجنة المشرفة على تأسيس هذا المجلس انتهت بالفعل من أعمالها، إذ تم اختيار عدد كبير من الشباب المرشحين لدخول القرعة من عمر 18 سنة وحتى 34، وذلك وفق القواعد الموضوعة من اللجنة، ليكونوا أعضاء بالمجلس الذي يتألف من 36 شابا وشابة مناصفة بينهم.

وأوضح الوزير أن المجلس سيكون ممثلا لكل محافظات الكويت بواقع 6 أعضاء لكل محافظة، كما أن الشباب الكويتيين من ذوي الإعاقة سيكونون موجودين لتبني قضايا أقرانهم في المجلس، متطلعا الى أن يعمل المجلس على تطوير الأنشطة والبرامج المقدمة للشباب، بما يسهم في تعزيز دورهم في بناء وتنمية الوطن.

back to top